فلسطين المحتلة

واصل وفد تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا – فرع ألمانيا، إجراء عملياته التخصصية لجراحة المخ والأعصاب ومعايناته للمرضى في مستشفيات قطاع غزة. 

وكان الوفد قد وصل يوم 14 من الشهر الحالي، من معبر بيت حانون شمالي قطاع غزة، وسيبقى حتى نهاية هذا الشهر، مصطحباً معه كمية من المستلزمات الطبية لدعم المستشفيات، ولإجراء العمليات اللازمة للمرضى. 

كما تمكن الوفد منذ وصوله من معاينة العشرات من المرضى وتقديم الاستشارات الطبية لهم، إضافة إلى جراء العديد من العمليات الجراحية التي وُصف بعضها بالمُعقدة.

وتأتي زيارة الوفد بالتعاون مع مؤسسة إغاثة أطفال فلسطين "PCRF"، حيث تتوزع جولاته على مستشفى القدس بغزة والمستشفى الأوروبي جنوبي القطاع.

من جهته، أعرب استشاري جراحة المخ والأعصاب د. سمير كزكز، عن دعمه للفلسطينيين والوقوف معهم، واستعداده لمواصلة تقديم العلاج للمرضى والوقوف عند احتياجاتهم.

بدورها، قالت نائب رئيس التجمع في ألمانيا د. غادة أبو عيشة إنّ "هذه الزيارة الطبية تعد الثانية من نوعها هذا العام، حيث سيتوجه الوفد إلى الضفة الغربية نهاية العام الحالي"

وأضافت أبو عيشة  إن "زيارة الوفد تأتي ضمن سلسلة المشاريع التي ينفذها التجمع بهدف إرسال وفود طبية متخصصة لعلاج الحالات المرضية الصعبة وإحضار الجرحى للعلاج في أوروبا، وعقد دورات تدريبية للأطباء في فلسطين لنقل الخبرة إليهم.



خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد