لبنان
أطلقت مجموعة شبابية ناشطة في مخيّم البداوي للاجئين الفلسطينيين شمالي لبنان، حملة تندرج ضمن "مشروع أتراب"، بعنوان "بلالك إدمانك، يخليلك إخوانك"، وذلك بهدف توعية الأهالي  حول سلبيات آفة المخدرات، وتحذيرهم من مخاطرها على صعيد الفرد والمجتمع.

وفي حديث لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، قال الناشطة تانيا نابلسي، إنّ "الحملة تُعنى بتوعية أهالي المخيم بمخاطر المخدرات، من منطلق أن المتعاطي هو مريض وليس مجرم."

وتؤكد النابلس أن الحملة  تعرض فيديوهات وتنظّم حلقات مناقشة يتحدّث خلالها عدد من الأخصائيين، يشرحون للأهالي ماهية التعامل مع الشخص الذي يتعاطى المخدرات، إذ أن هذا الشخص بحاجة إلى دعم ليتشجّع ويقتنع بضرورة تلقي العلاج والتخلص من السموم التي أدخلها إلى جسمه".

وتابعت نابلسي أنّ الحملة نظّمت العديد من النشاطات التوعوية، والآن تقوم بالتحضير لنشاط جديد، وهو رسم جدارية عن كيفيّة التعامل مع المتعاطي بطريقة تشجّعه على العلاج من الإدمان، على شرط أن تحمل الجدارية طابع "مخيّمجي فلسطيني"، على حد تعبيرها.

وعن رسم جدارية على أحد جدران مخيم البداوي حول التوعية بمخاطر الإدمان، قالت نابلسي إنّه مرحّب بكلّ فنّان من كافة الأمكنة، التطوّع والمشاركة في هذه الجداريّة، إن كان عن طريق مشاركته بأفكار (في حال وجوده خارج لبنان)، أو بالمشاركة لرسم هذه الجداريّة، التي سيتم تنفيذها الأسبوع القادم.

ولمن يود المشاركة، قالت نابلسي: على من يرغب بالمشاركة، التواصل معها عبر صفحتها أو عبر "الواتس آب" على الرقم التالي: 0096178952429

 

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد