الأمطار الغزيرة تغرق أزقة المخيّمات واللجان الشعبية لا ترى في ذلك خللاً!

الخميس 25 أكتوبر 2018
لبنان

سقطت أجزاء من منزل في مخيّم شاتيلا بالعاصمة اللبنانيّة بيروت، اليوم الخميس 25 تشرين الأول/ أكتوبر، نتيجة هبوب الرياح وهطول الأمطار الغزيرة.

وانتشرعلى مواقع التواصل الإجتماعي، فيديوهات تظهر فيضانات في أزقة مخيميّ شاتيلا ومار الياس، في حين وجه الأهالي صرخة إلى المسؤولين للتحرك من أجل تحسين البنيّة التحتيّة المهترئة في المخيمات، والتي تعيق حركتهم في الطرقات خلال فصل الشتاء.

إلا أنه ورغم الفيديوهات التي تظهر بشكل واضح ارتفاع مستوى المياه في الأزقة وعدم قدرة اللاجئين على التنقل، لا سيما الأطفال الذين اضطروا للغوص إلى ركبهم في المياه أثناء عودتهم من المدرس،  اعتبر ريئس اللجنة الشعبية في مخيّم شاتيلا، زياد حمو أنّ المياه التي طافت في الأزقة  شيء طبيعي عند هطول الأمطار، وأن الأزقة تعود إلى حالتها الطبيعيّة بعد انتهاء الأمطار، نافياً وجود أي خلل في البنية التحتية للمخيم. 

بدوره، مسؤول اللجنة الشعبية في مخيّم مار الياس  "أبو عماد شاتيلا " قال إن مياه الأمطار كانت غزيرة جداً حيث وصل منسوب ارتفاع المياه في الأزقة إلى علو ما بين 52-30 سنتمتراً، مؤكداً أن مجرد أن توقفت الأمطار عادة الطرقات إلى طبيعتها.

وأضاف: "انتهينا منذ نحو الأسبوعين من إعادة تأهيل البينة التحتيّة في المخيّم، تحسباً لبدأ فصل الشتاء كما أننا عمدنا إلى تسجيل ملاحظات جديدة اليوم بعد انتهاء العاصفة، حيث تم ملاحظة مساحة صغير في المخيّم تحتاج لتحسين، ولذلك سيتم توسيع أنوب التصريف للمياه".
خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد