فلسطين المحتلة

أعلنت دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينيّة عن بدء توزيع منحة الطالب الجامعي، وذلك وفقاً لمعايير وشروط مُحددة، وتستهدف (1200) طالب وطالبة جامعيين من أبناء المُخيّمات الفلسطينيّة كافّة.

في التفاصيل، باشرت دائرة شؤون اللاجئين بتوزيع منحة الطالب الجامعي في مُخيّمات الفارعة وعقبة جبر والجلزون بالضفة المحتلة، وذلك بحضور مُمثلين عن الدائرة ورؤساء وأعضاء اللجان الشعبيّة للخدمات في المُخيّمات الثلاثة ومُمثلي المؤسسات والفعاليات الرسمية فيها والطلبة المُستفيدين من المنحة.

واستفاد من المنحة في هذه المُخيّمات (113) طالب وطالبة بقيمة ألف شيقل لكل طالب، بحيث استهدفت المنحة (30) طالب من مُخيّم الفارعة في طوباس، و(38) من مُخيّم عقبة جبر في أريحا، و(45) طالب من مُخيّم الجلزون في رام الله.

هذا وأشار رئيس الدائرة أحمد أبو هولي، إلى أنّ برنامج المنحة الجامعيّة هو برنامج سنوي تُشرف عليه دائرة اللاجئين، انطلاقاً من رؤيتها على حث وتشجيع الطلبة داخل المُخيّمات على تلقّي تعليمهم الجامعي باعتبار العلم هو سلاح اللاجئ الفلسطيني أينما وُجد، والذي لا يُمكن الاستغناء عنه للدفاع عن حقوقه ومواجهة المؤامرات التي تستهدف حقه في العودة ومواجهة سياسة التجهيل التي تقودها حكومة الاحتلال ضد المُخيّمات.

أوضح أبو هولي كذلك أنّه أعطى تعليمات واضحة بتسخير كافّة إمكانات دائرة شؤون اللاجئين للنهوض بواقع المُخيّمات والاهتمام بأوضاع اللاجئين، خاصة طلبة الجامعات، لضمان تلقّيهم التعليم الجامعي من مُنطلق أنّ أبناء المُخيّم وشبابه المُبدع والمتفوّق والمُتعلّم هو الذي يمتلك القوّة في الدفاع عن حقه العادل في العودة إلى ديارهم وفي الدفاع عن قضيّتهم وشعبهم ووطنهم.
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد