فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

هدمت جرافات بلدية الاحتلال، صباح الأربعاء 2 تشرين ثاني، بناية سكنية في بلدة بيت حنينا شمالي القدس المحتلة، بحجة عدم الحصول على الترخيص اللازم من بلدية الاحتلال. واقتحمت قوات الاحتلال حي بيت حنينا، بقوة عسكرية ترافقها آليتان ثقيلتان، منذ الرابعة فجراً، وداهمت البناية وحاصرتها ثم شرعت بالهدم.

 هذا وتعود البناية السكنيّة المكوّنة من طابقين والجاهزة للسكن، للمواطن سليمان ثلجي، وكان قد ذكر المواطن رياض سليمان نجل مالك المنزل، أنه لم يتلقَّ أيّ من أفراد العائلة أمراً أو إنذاراً بالهدم من بلدية الاحتلال سابقاً، وأكد أن محامي العائلة منذ شهور يحاول استصدار رخصة بناء للمنزل، إلا أنهم تفاجؤوا اليوم بعملية هدم المنزل الذي يبلغ مساحته نحو 400 متر مربع وأوضح أن سكان البلدة أبلغوهم أن قوات الاحتلال اقتحمت مساء الثلاثاء محيط المنزل، ومعها أوراق وكاميرات في محاولة للتخطيط لوصول الآليات الثقيلة التي ستنفذ عملية الهدم، بحسب رياض سليمان.

بدورها نفذت بلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة 166 عملية هدم لمبانٍ ومنشآت تجارية وصناعية منذ بداية العام الحالي، فيما شرعت طواقمها بتوزيع عشرات إخطارات الهدم في بلدة سلوان تشمل 90 عائلة؛ أي ما يعادل 900 مواطن مقدسي سيحرمون من السكن

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد