اقتحامات في الضفة المحتلة تطال مُخيّمات الفوّار، نور شمس، قلنديا وبلاطة

الثلاثاء 20 نوفمبر 2018
اقتحامات في الضفة المحتلة تطال مُخيّمات الفوّار، نور شمس، قلنديا وبلاطة
اقتحامات في الضفة المحتلة تطال مُخيّمات الفوّار، نور شمس، قلنديا وبلاطة
فلسطين المحتلة

شنّ جيش الاحتلال حملة اقتحامات في مناطق بالضفة المُحتلّة، فجر الثلاثاء 20 تشرين الثاني/نوفمبر، وتخلّلها مُداهمات منازل واعتقالات في صفوف الفلسطينيين، طالت مُخيّمات الفوّار ونور شمس وقلنديا وبلاطة.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب باسم زايد من منزله في مُخيّم قلنديا شمالاً، وذلك عقب تسلّلها للمنزل ومداهمته خلال ساعات الليل.

كما اعتقلت من بلدة العيساويّة كل من: وسيم إياد داري (16) عاماً، صالح بدر أبو عصب (18) عاماً، محمد مرعي درباس (18) عاماً، حسين جمجموم (20) عاماً، محمود سعدي الرجبي، ومن بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى الشقيقين عبادة وعبد الله صيام.

أما في قلقيلية المُحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الطفلين خالد مراد شتيوي (13) عاماً وعوض منصور عبيد (14) عاماً، وعماد أحمد شتيوي (46) عاماً من كفر قدوم شرقاً، وذلك بعد اعتداء الجنود عليهم بالضرب، كما اقتحم الجنود بلدة جيّوس شرقاً، وتمركزوا قرب معصرة البيك، فيما شوهد آثار تخريب خلّفه الجنود في منزل حمزة حسين ونجله ببلدة عزون قضاء قلقيلية قبل اعتقالهما.

وخلال اقتحام جنود الاحتلال طولكرم المحتلة، اعتقلوا الأسير المُحرر أحمد مروان شهاب من منزله في مُخيّم نور شمس شرقاً، واقتحمت قوات أخرى بلدة دير الغصون شمالاً، بالإضافة لاقتحام منطقة دوّار شويكة، ورافق الاقتحام تحليق مُكثّف لطيران الاستطلاع في أجواء المدينة.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد عبد المعطي غطاشة (26) عاماً عقب اقتحام منزله في مُخيّم الفوّار جنوبي الخليل المُحتلةّ، كما داهم الجنود عدّة منازل في المُخيّم وقاموا بتفتيشها.

اقتحم الجنود كذلك بلدة بيت أمّر شمالي الخليل وداهموا منطقتي بيت زعتة والعين، فيما اعتقلت قوّات أخرى شاب في العشرينات من العمر قرب الحرم الإبراهيمي بزعم حيازته سكّين.

وطالت الاعتقالات أيضاً الأسير المُحرر عمر موسى قوار (17) عاماً من بلدة الدوحة غربي بيت لحم المحتلة، وذلك عقب مداهمة منزل عائلته وتفتيشها.

كما شهدت رام الله المحتلة اقتحام قوات الاحتلال لمنطقة حي أم الشرايط بمدينة البيرة، واقتحام آخر في قرية كفر نعمة غرباً، ما أدى لاندلاع مواجهات في المنطقة.ِ
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد