لبنان
دعت منظمة "ثابت" لحق العودة، الدولة اللبنانيّة إلى الحد من إجراءات التضييق على اللاجئين الفلسطينيين، والعمل على فتح فرص العمل أمامهم، عبر إقرار الحقوق المدنيّة والإنسانيّة لهم، وتخفيف من الإجراءات الأمنية المشددة على الحواجز، وفتح الطرق لإدخال مواد البناء إلى المخيّمات لترميم منازلهم الآيلة للسقوط.

كما وطالبت المنظمة في بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني،  مؤسسات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لتحمّل المسؤوليّة السياسيّة والإنسانية والأخلاقية تجاه نكبة الشعب الفلسطيني ومعاناته المستمرة، والعمل على إعادة الحقوق إلى أصحابها الأصليين.، مشددة على ضرورة استمرار وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغي اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بتقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين في الأقطار الخمسة.

إلى ذلك، شددت المنظمة على أهمية وحدة الصف الفلسطيني بكافة أحزابه وفصائله، من خلال العمل السياسي الموحد من خلال العمل على الحفاظ على أمن واستقرار المخيّمات، والذي من شأنه أن يخدم القضية ويعزز صمود اللاجئن الفلسطينيين، خاصة في ظل موجة الهجرة التي تستهدف شريحة الشباب بشكل كبير.

و يوافق اليوم، 29 تشرين الثاني الذكرى السنوية لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وهي مناسبة أقرّتها الجمعية العامة للأمم المتحدة والتي تتزامن مع قرار التقسيم الذي صدر بتاريخ 29 تشرين الثاني (نوفمبر) من عام 1947.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد