سفير "اسرائيل" في الأمم المتحدة يزور دبي سراً

الجمعة 04 نوفمبر 2016
سفير "اسرائيل" في الأمم المتحدة يزور دبي سراً
سفير "اسرائيل" في الأمم المتحدة يزور دبي سراً

دبي - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

حضر سفير دولة الاحتلال في الأمم المتحدة داني دانون، مؤتمراً خاصاً بالتطوير في دبي، عقب دعوة تلقّاها لحضور المؤتمر قبل عدة أشهر، حسب القناة العبرية الثانية. هذا وقد شهد المؤتمر حضوراً رسمياً عربياً واسعاً، إذ حضر رئيس حكومة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والملكة نور زوجة ملك الأردن السابق الحسين بن طلال.

 وذكرت القناة أن زيارة دانون جاءت بشكل سرّي لمدة ثلاثة أيام، وعاد بعدها إلى نيويورك، وأن كافة الترتيبات جرت بشكلٍ سرّي لكي لا تمارس أي ضغوط من قِبل دول عربية أخرى. كما أشارت القناة إلى أن "داني دانون لم يحضر المؤتمر بشكل سرّي مع شارب أو نظارات، إنما بشكل فعلي بصفته سفيراً إسرائيلياً في الأمم المتحدة، وقد جرت الزيارة في ظل حماية مشدّدة في هذه الدولة العربية التي ليس لها علاقات دبلوماسية مع "إسرائيل"، وأضافت: "هناك الكثير من العلاقات تحت الطاولة." وذكر موظف كبير في وزارة خارجية الاحتلال أن هذه الزيارة هي إشارة إضافية لواقع وجود حرارة في العلاقات بين "اسرائيل" ودول عربية "معتدلة".

يشار إلى أن خارجية الاحتلال أعلنت عن افتتاح ممثلية دبلوماسية لدى وكالة الأمم المتحدة للطاقة المتجددة "إيرينا" في تشرين الثاني/2015، والتي تتخذ من أبو ظبي مقراً لها، بينما كانت قد أكّدت خارجية الإمارات أن أي اتفاقيات بين "اسرائيل" والوكالة لا تمثّل أي تغيير في موقف الإمارات وعلاقاتها بـ "اسرائيل"، إذ لا توجد أي علاقات دبلوماسية بين الإمارات والكيان الصهيوني.

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد