الاحتلال يُحاصر رام الله.. وحملة لاستضافة العالقين وأخرى لتحطيم كاميرات المُراقبة

الخميس 13 ديسمبر 2018
من مكان عملية إطلاق النار التي جرت اليوم قرب مستوطنة "عوفرا" شمالي رام الله المحتلة
من مكان عملية إطلاق النار التي جرت اليوم قرب مستوطنة "عوفرا" شمالي رام الله المحتلة
فلسطين المحتلة

تشهد رام الله المُحتلّة حصاراً شاملاً فرضه جيش الاحتلال في أعقاب عمليّة إطلاق النار التي وقعت قرب مُستوطنة "عوفرا" شمالي المدينة، الخميس 13 كانون أوّل/ديسمبر، بعد ساعات على استشهاد (3) مُقاومين فلسطينيين في الضفة المُحتلّة، وأسفرت عن مقتل (3) جنود وإصابة آخرين بجروح حرجة.

في بيانٍ صدر عن جيش الاحتلال، أشار إلى أنه يتم تنفيذ أعمال فحص شاملة في مداخل ومخارج المدينة، بالإضافة إلى تعزيز قوّات الجيش في الضفة المُحتلّة بعدّة كتائب إضافيّة، فيما أغلقت قوات الاحتلال ظهراً حاجز "بيت إيل" (DCO)، المدخل الشمالي لمدينة البيرة، ومُفترق عين سينيا.

فيما تحتجز قوات الاحتلال عشرات المركبات على مداخل مدينة رام الله بعد إغلاقها بشكلٍ كامل، وحسب الأهالي فإنّ الطُرق المغلقة هي مداخل مُخيّم الجلزون وعطارة والبيرة شمالاً، طريق النبي صالح "حلميش" في الشمال الغربي، طريق العنب وبيتونيا غرباً، حاجز قلنديا جنوباً، شرقي "بيت إيل" وجبع، وعين سينينا وعين يبرود، وطريق نابلس رام الله مُغلق في مُعظم محاوره.

وفي هذا السياق، انطلقت حملة شعبيّة في الضفة المُحتلّة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تحت شعار "بيوتنا مفتوحة لكم"، حيث فتح أهالي رام الله منازلهم لمن لا يستطيعون العودة جراء الحصار المُطبق على المدينة المُحتلّة.

كما انطلقت دعوات شبابيّة لإطفاء كاميرات المُراقبة المُنتشرة  في المحال التجاريّة والبيوت بالضفة المُحتلّة، وتغيير تجاهها عن الشارع حفاظاً على حياة المُقاومين، وحذّرت الدعوات من أنه سيتم تحطيم الكاميرات في حال عدم الاستجابة.

وكانت قوات الاحتلال قد اغتالت مساء الأربعاء الشهيد صالح عمر البرغوثي ابن قرية كوبر، على طريق سردا شمالي البيرة، والشهيد أشرف نعالوة ابن طولكرم بعد مُطاردة استمرت لأشهر إلى أن اشتبك معهم بالسلاح فجراً في مُخيّم عسكر الجديد، فيما استشهد الشاب مجد مطير من مُخيّم قلنديا عقب إطلاق قوات الاحتلال النار عليه بعد أن طعن اثنين من عناصر شرطة الاحتلال في القدس المحتلة.
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد