"الفساد في الأونروا" يضرب الخدمات في "برج الشمالي"..مصافي الصرف الصحي مثالاً

الجمعة 14 ديسمبر 2018
إحدى مصافي الصرف المركّبة مؤخرّاً وقد تهدمت " ناشطون"
إحدى مصافي الصرف المركّبة مؤخرّاً وقد تهدمت " ناشطون"

لبنان- مخيم برج البراجنة 
استفاق اللاجئون الفلسطينيون في مخيم برج الشمالي، اليوم الجمعة 14 كانون الأوّل/ ديسمبر، على مشهد تهدّم مصافي الصرف الصحّي التي جرى تركيبها قبل أيّام في حي المؤسسة، حيث سلّمت " الأونروا" المشروع لمتعهّد قام بإنشاء غرفة للنفايات، دون إصلاح الشارع، ليستكمل المشروع بحفر الطرقات وتركيب القساطل والمصافي، التي تهدّمت بعد أيّام، الأمر الذي عزاه اللاجئون إلى "غياب الرقابة على جودة العمل في الوكالة، بسبب الفساد المستشري في ملف الخدمات والقائمين عليه".

و يعاني مخيّم برج الشمالي ، من تردي كبير في الواقع الخدمي، وتظهر تداعياته جليّة في فصل الشتاء، حيث تغرق الأحياء بمياه الأمطار والأوحال،  وآخرها حي المؤسسة في المخيّم الذي مازالت الأوحال تستنقع في طرقه وأزقّته.

ويرجع اللاجئون هذا الأمر،  للفساد داخل الدوائر الخدمية في وكالة " الأونروا"، التي برزت ملامحه، في رداءة المشاريع الخدمية وتهتكّها السريع، فتصبح وكأنها لم تُقام بعد أيّام قليلة على إنجازها، كمشروع تركيب قساطل الصرف الصحّي ومصافي تصريف المياه.

 لذا طالب اللاجئون في المخيم  وكالة " الأونروا" بالتصدي لمهامها بنزاهة، والعمل على مراقبة جودة العمل، وحل المشاكل الخدميّة بأسرع وقت ممكن، خصوصاً مع تزايد موسم الأمطار وما يجلبه من كوارث تتمثّل في غرق الشوارع والمحال والمنازل.

 

 

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد