الكويت - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اعتمدت دولة الكويت جواز السفر الفلسطيني رسمياً لديها، وقال السفير الفلسطيني في الكويت "رامي طهبوب" أن وزير الداخلية الكويتي الشيخ "أحمد الحمود الصباح" أبلغه بالاعتماد وفق تعليمات أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح بتسهيل كل ما من شأنه مساعدة الفلسطينيين.

وأبلغ وزير الداخلية السفير طهبوب أن داخلية الكويت مهتمة جداً باعتماد جواز السفر الفلسطيني الذي يمثّل أحمد أهم رموز دولة فلسطين، خاصةً في أعقاب انضمام دولة فلسطين للأمم المتحدة.

وأوضح طهبوب أن وزير داخلية الكويت كلّف وكيل الوزارة للجنسية والهجرة اللواء الشيخ فيصل نواف الأحمد بمتابعة اعتماد جواز السفر الفلسطيني في دوائر الهجرة والجنسية التابعة للوزارة.

وتم عقد الاتفاق بين الجانبين على البدء بوضع آليات نقل الإقامات لأبناء الجالية الفلسطينية في الكويت ممن يحملون وثائق السفر الخاصة باللاجئين الفلسطينيين الصادرة من بعض الدول العربية، وذلك لتصويب أوضاع المخالفين منهم لقوانين الإقامة.

كما تم الاتفاق على أنه بإمكان الفلسطيني المقيم في الكويت استقدام زوجته من فلسطين إن كانت تحمل الجواز الفلسطيني، علماً بأن هذا الأمر غير مسموح به لمن يحمل وثيقة السفر.

وأشار طهبوب إلى أن أعداداً كبيرة من أبناء الجالية الفلسطينية باشروا بالتوافد أو الاتصال مع السفارة للاستفسار عن كيفية الحصول على جوازات السفر الفلسطينية، علماً بأن عشرات المواطنين الفلسطينيين قد حصلوا على هذه الجوازات.

وبيّن أن حصول أبناء الجالية الفلسطينية في الكويت على الجواز الفلسطيني يسهّل عليهم الحياة في الكويت ويفتح لهم المجال لتصويت أوضاعهم والحصول على العمل والدراسة، ويسهّل عملية التنقل.

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد