العثور على جثث مهاجرين متجمدة على الحدود التركية الإيرانية

الإثنين 20 مايو 2019
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تركيا 
عثر السكان المحليون لمنطقة ريفية في مقاطعة فان شرق تركيا على الحدود مع إيران ، على جثث تسعة مهاجرين كانوا قد تعرضوا للجليد حتى الموت.

وأوردت الشرطة التركية أن الجثث ظهرت بعد ذوبان الثلوج في المنطقة ، وأن المهاجرين قد عبروا الحدود في الأسابيع الأخيرة الفائتة، فيما لم تجد الشرطة مع أي منهم وثائق رسمية تثبت هويتهم أو جنسيتهم .

كما تم العثور في الأسابيع الماضية على جثث ضحايا آخرين في نفس المنطقة وفي نفس الظروف.

وغالبا ما تتساقط الثلوج في المناطق الريفية والجبلية الواقعة بين تركيا وإيران بشكل مستمر، وبكثافة شديدة، كما تتدنى درجات الحرارة إلى ما دون الصفر بكثير.

ويشار إلى أنه في الآونة الأخيرة ازدادت عمليات تهريب المهاجرين من على الحدود الإيرانية  التركية، حيث يجعلون من تركيا في معظم الحالات دولة عبور تجاه الاتحاد الأوروبي ومن بينهم لاجئون فلسطينيون وسوريون وعرب .

وفي سياق آخر أوقفت الشرطة التركية وحرس الحدود التركي  636 مهاجراً في يوم واحد خلال محاولتهم عبور الحدود إلى اليونان بطريقة غير شرعية، ومن بينهم لاجئون فلسطينيون .

وقالت وكالة الأناضول على لسان مصادر أمنية إنها ألقت القبض على 565 مهاجراً حاولوا التسلل الى اليونان عبر نهر إيفروس الفاصل بين البلدين في مقاطعة أدرنه شمال تركيا .

فيما تعرضت حافلة صغيرة  في نفس المنطقة كانت تحمل 16 مهاجراً لحادث انقلاب مما أدى الى إصابة 11 مهاجراً بجروح متفرقة .

ويشار إلى أن السلطات التركية أوقفت 286  ألف مهاجر يحاولون الوصول الى الاتحاد الأوروبي بحسب وزارة الداخلية التركية.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد