الجندرما التركية تلقي القبض على 35 مهاجر بينهم لاجئون فلسطينيون

الإثنين 03 يونيو 2019
اعتقال 35 مهاجرا بينهم لاجئون فلسطينيون
اعتقال 35 مهاجرا بينهم لاجئون فلسطينيون

تركيا 
ألقى حرس الحدود التركي، القبض على 35 مهاجراً، بينهم لاجئون فلسطينيون، وذلك خلال محاولتهم العبور نحو أوروبا عبر الأراضي التركيّة بطريقة غير شرعية.

وأعلنت الجندرما التركية عبر موقعها الالكتروني، عن توقيفها مهاجرين كانوا يريدون الوصول إلى اليونان بطريقة غير شرعية عبر نهر ايفروس الفاصل بين تركيا واليونان.، وتم نقلهم إلى مركز الاحتجاز في ادرنه، فيما لم تُذكر أي معلومات حول إخلاء سبيلهم او ابقائهم داخل مركز الاحتجاز لترحيلهم.

وأورد حرس الحدود، أنّ أغلب من تم القاء القبض عليهم كانوا قد دخلوا الأراضي اليونانية، وأنّ الشرطة اليونانية أعادتهم عنوة إلى الطرف التركي.

وتزداد  في الآونة الأخيرة، أعداد اللاجئين الفلسطينيين الفارّين من الحرب السوريّة، والمقيمين في المحافظات التركية،  ويدف معظمهم إلى  الهجرة بطريقة غير شرعية إلى أوروبا هرباً من الظروف المعيسيّة القاسيّة، وشحّ فرص العمل وانخفاض الأجور.

كما تجدر الإشارة، إلى أن السلطات التركية تقوم بتوقيف اللاجئين السوريين والفلسطينيين السوريين ممن لا يملكون أوراق الحماية المؤقتة، والتي أوقفت السلطات التركية  إصدارها منذ سنة تقريباً ضمن المحافظات الرئيسية  كاسطنبول وأنقرة وإزمير وغيرها من المحافظات التركية، وفي حالات الهجرة الى اليونان وتقوم بترحيلهم الى مناطق الشمال السوري في إدلب وعفرين .

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد