المانيا
رفض المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في ألمانيا 472 طلب، من أصل 626 قدمتهم اليونان  للم شمل لاجئين على أراضيها لأسرهم في ألمانيا.

ونشرت صحيفة " فونكه" الألمانية يوم الجمعة 31 أيار/مايو الفائت وفقاً لرد الحكومة الألمانية أنّ 472 طلب تم رفضهم في الفترة ما بين كانون الثاني / يناير وأيار /مايو الفائت.

ولم توضح الحكومة الاتحادية أسباب الرفض في الرد حسب الصحيفة، مما اثار موجة انتقادات من شخصيات واحزاب سياسية، مثل السياسية غوكاي أكبولوت من حزب اليسار، التي قالت في تصريح لمجموعة صحف " فونكا":  "سابقاً رأينا أوراقاً مطلوبة ولكنها غير ضرورية بموجب لائحة دبلن"، مشيرةً إلى أنّ هذا الأمر "غير قانوني".

 وأضافت أكبولوت: "أولئك العالقون في ظروف غير إنسانية في اليونان، يبقى لمّ الشمل أملهم الوحيد للخروج من البؤس الذي يعيشونه".

وتشتكي المنظمات التي تساعد المتضررين، من صعوبة لمّ الشمل، حيث أنّ ألمانيا غالباً ما تقدم رفضاً ناقصاً (دون بيان الأسباب)، فضلاً عن أنها تفرض مطالب "غير مناسبة" للم الشمل العائلي.

ووفقاً لاتفاقية دبلن للاتحاد الأوروبي، يمكن لأي دولة عضو في الاتحاد الأوروبي التقدم بطلب للم شمل أي لاجئ، إذا كان لديه أقارب في دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي. ومازال آلاف اللاجئين عالقين في الجزر اليونانية ومعظمهم من أفغانستان وسوريا والعراق.

 

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد