عبر "بوابة اللاجئين": التوافق على مؤتمر شبابي لكل الفلسطينيين لمواجهة "صفقة القرن"

الإثنين 24 يونيو 2019
عبر "بوابة اللاجئين": التوافق على مؤتمر شبابي لكل الفلسطينيين لمواجهة "صفقة القرن"
عبر "بوابة اللاجئين": التوافق على مؤتمر شبابي لكل الفلسطينيين لمواجهة "صفقة القرن"

فلسطين المحتلة

نظّمت "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" حلقة حواريّة، الاثنين 24 حزيران/يونيو، تحت عنوان "دور الشباب الفلسطيني في التصدي لصفقة القرن"، وذلك بالشراكة مع سكرتاريا الأطر الطلابيّة في قطاع غزة، واستضافة "مركز عروبة للأبحاث والدراسات."

وحضر الحلقة مُمثلو الأطر الطلابيّة في القطاع بالإضافة لحضور من الطلبة وجمهور مُتنوّع شمل أكاديميين ومُمثلين عن مراكز بحثيّة والهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، حيث دار النقاش حول مواقف هذه الأطر من الخطة الأمريكية التي تستهدف تصفية القضيّة الفلسطينية، وكذلك "ورشة البحرين" الشق الاقتصادي من هذه الخطة.

وتوصّل الحضور خلال الجلسة التي عقدتها "بوابة اللاجئين" إلى توافق بعقد مؤتمر شبابي جامع للأطر الطلابيّة في كافة مناطق تواجد الشعب الفلسطيني، وذلك بهدف توحيد الرؤى لمواجهة "صفقة القرن"، ووضع الخطوات العمليّة لذلك، على أن تلتقي الأطر للتحضير لهذا المؤتمر خلال أيام.

كما ناقش الحضور سُبل التصدّي لـ "صفقة القرن" والخطوات العمليّة لذلك، وفي هذا الإطار، طُرحت مُقترحات من قِبل الأطر الطلابيّة، بالإضافة إلى مبادرات لمُباشرة العمل فيها وتطبيقها على أرض الواقع، حيث شملت كافة مناطق الوجود الفلسطيني.

وفي هذا السياق، خرجت الجلسة باستخلاصات من الحضور، تمثّلت في دعم صمود الشعب الفلسطيني، ووقف العقوبات الاقتصاديّة على قطاع غزة ووقف فرض الضرائب على المواطنين في القطاع، بالإضافة إلى دعم صمود الشعب الفلسطيني في المناطق الخاضعة للاحتلال والحصار والاستهداف من قِبل الاحتلال.

كذلك دعم حملات مُقاطعة الاحتلال بما فيها المقاطعة الاقتصاديّة، ومُقاطعة التطبيع والمُطبعين ونبذهم وتعريتهم، ورفض كافة مُخرجات المؤتمرات والورش ذات العلاقة بخطة "صفقة القرن" الأمريكية.

كما شملت هذه الاستخلاصات، تعزيز المقاومة الشعبيّة، وابتعاد وتجنيب الشباب كافّة أشكال المُناكفات السياسيّة في الجلسات واللقاءات والحوارات وكل ساحات العمل والالتقاء، وذلك في إطار خطة مُوحّدة لمواجهة "صفقة القرن" بجهود شبابية فلسطينية.

وجرى الحديث عن تشكيل جسم إعلامي مُشترك للتصدّي إلى "صفقة القرن" وتبعاتها ونتائج "ورشة البحرين"، ووضع خطة توعية لطلاب الجامعات حول مخاطر الخطة الأمريكية وشرح أبعادها على القضيّة الفلسطينيّة.

وأجمع الحضور في كافة المشاركات والمداخلات على ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني وتجاوز أزمته واستعادة الوحدة الوطنية، كضرورة لمواجهة المُخططات التي تُحيق بالفلسطينيين وقضيّتهم وحقوقهم.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد