اللاجئون الفلسطينيون يستعدون لـ "جمعة الغضب الرابعة" وتأكيدات على استقرار الوضع الأمني في عين الحلوة

الخميس 08 اغسطس 2019


لبنان - خاص

 

يستعد اللاجئون الفلسطينيون في مخيمات لبنان للمشاركة في احتجاجات جمعة الغضب الرابعة، للمطالبة بإقرار حقوقهم الإنسانية والمدنية.

وكان مخيم عين الحلوة شهد، أمس الأربعاء، اعتصاماً عند حاجز الحسبة، حيث حضر ممثلون عن القوى الفلسطينية الوطنية والإسلامية واللجان الشعبية الفلسطينية ولجان القواطع والأحياء والاتحادات االنسائية والتكتلات الشبابية، وسط تشديد على مواصلة الفعاليات المطلبية حتى إقرار الحقوق المكفولة للاجئين في المواثيق والاتفاقيات الدولية.

وعقد أمس اجتماع ثلاثي مشترك بين  قائد الأمن الوطني الفلسطيني في ​لبنان​، ​اللواء صبحي أبو عرب،​ وقائد منطقة صيدا، العميد أبو أشرف العرموشي، وقيادة ​عصبة الأنصار وذلك بحضور قيادة القوة المشتركة الفلسطينية برئاسة العقيد، بسام سعد، في مكتب الأمن الوطني الفلسطيني في منطقة البركسات في ​مخيم عين الحلوة​، حيث جرى التداول بمختلف أوضاع المخيم السياسية والأمنية والاجتماعية.
 


 

ودعا سعد عبر "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، من لم يعد من العائلات في منطقتي الرأس الأحمر والصفصاف إلى العودة إلى منازلهم، مؤكداً عودة الاستقرار الأمني في المخيم.

كما شدد سعد على إجماع القوى الفلسطينية في مخيم عين الحلوة، على منع أي محاولة لتوتير الأوضاع داخل المخيم أو مع الجوار اللبناني.

إلى ذلك، دعا ناشطون إلى المشاركة في نظاهرة غداً الجمعة تجوب أرجاء عين الحلوة.

وفي المية ومية، دعت لجنة العمل الوطني الفلسطيني أيضاً إلى المشاركة في مسيرة الغضب رفضاً لإجراءات وزارة العمل، وذلك بعد صلاة الجمعة مباشرة من أمام شعبة المية ومية.

في الشمال، قرر الحراك الميداني في مخيم نهر البارد تأجيل جمعة الغضب التي كانت مقررة يوم غد الجمعة، إلى الأحد المقبل، الموافق لأول أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك عند الساعة 5 صباحاً من أمام مسجد القدس مروراً بالشارع العام وصولاً إلى نصب الشهداء عند مقبرة فلسطين.

وقال الحراك إن هذه الخطوة تأتي "حرصًا منا على إنعاش الحركة الإقتصادية في المخيم وإفساحاً للمجال أمام أهلنا للتبضع وشراء حاجياتهم إستعداداً للبهجة بحلول عيد الأضحى".

بدورها، دعت الفصائل واللجنة الشعبية الفلسطينية في مخيم البداوي، الأهالي وأئمة المساجد وجميع الفعاليات والروابط بالمخيم إلى المشاركة في "مسيرة الوفاء لشهداء"، تحت شعار "حقوقنا  لا تلغي حق عودتنا"، وذلك صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك.

خاص

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد