مشعشع: دول تستغل الفساد في "أونروا".. ويجب فصله عن تفويض عملها

الأحد 08 سبتمبر 2019
مشعشع: دول تستغل الفساد في "أونروا"..  ويجب فصله عن تفويض عملها
مشعشع: دول تستغل الفساد في "أونروا".. ويجب فصله عن تفويض عملها

فلسطين المحتلة

أكّد المُتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، سامي مشعشع، التزام المنظمة الأمميّة بالتعاون مع لجنة التحقيق المُكلّفة بخصوص تُهم الفساد، وأنه يجب الفصل بين الفساد في الوكالة وتفويض عملها الذي تستغله بعض الدول لأهدافٍ سياسيّة.

وفي حديث مشعشع لإذاعة "صوت فلسطين" الرسميّة، السبت 7 أيلول/سبتمبر، أوضح أنّ هناك بعض التجاوزات القانونيّة والإداريّة في عمل وكالة الغوث، وإنّ مُحاولة إدخال تعديلات بخصوص أعداد اللاجئين وتعريف من هو اللاجئ لن تنجح.

وأشار المُتحدث الأممي إلى أنّ عجز الوكالة لهذا العام بلغ حوالي (120) مليون دولار أمريكي ضمن الميزانيّة البالغة مليار و(200) مليون دولار، لافتاً إلى أنّ الوكالة نجحت في افتتاح العام الدراسي لهذا العام والاستمرار في تقديم خدماتها في مناطق عمليّاتها الخمس بالرغم من مُحاولات تصفيتها.

وفي هذا السياق، أكّد مشعشع أنّ الوكالة تسعى بالتعاون مع الدبلوماسيّة الفلسطينيّة والأردنيّة والجامعة العربيّة لحشد الدعم السياسي والمالي للمنظمة الأمميّة وتجديد تفويض عملها خلال السنوات الثلاث المُقبلة في الأمم المتحدة، وهذا الجهد هام للحفاظ على الوكالة لتقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد