يافا المحتلة – موقع عرب 48
 

قدم أهالي مدينة يافا المحتلة، اليوم الثلاثاء، التماساً إلى المحكمة المركزية التابعة للاحتلال، ضد بلدية تل أبيب وانتهاكها لمقبرة الإسعاف الإسلامية وإصرارها على إقامة مشروع لـ"إيواء المشردين" على أرض المقبرة.

وقال رمزي كتيلات، أحد المحامين المتابعين للقضية، إن المحكمة تعقد اليوم جلستها الأولى للنظر في التماس أهالي يافا ضد بلدية تل أبيب، بعد أن حوّلت المحكمة العليا الملف، في مرحلة سابقة، إلى المحكمة المركزية في تل أبيب.

وأوضح كتيلات أن بلدية تل أبيب انتهكت حرمة المقبرة، في شهر نيسان/إبريل الماضي، وبدأت بعمليات حفر داخلها بحجة إقامة مشروع إسكان للمشردين من المستوطنين، وجرى اكتشاف عظام أموات في مكان الحفر، حيث أوقف الأهالي هذه الأعمال، من ثم توجهوا للمحكمة العليا ضد المخطط.

يشار الى أن المحكمة العليا عقدت جلسة هناك، في شهر حزيران/يونيو الماضي، وقررت  تحويل الملف إلى المحكمة المركزية في تل أبيب بادعاء أن النظر في الملف هو من اختصاص تلك المحكمة.

وقال الشيخ، محمد عايش، إمام مسجد البحر في يافا، والذي حضر المحكمة: إن أهالي يافا يصرون على وقف هذا المخطط المشؤوم، الذي يسطو على المقبرة ويدنس حرمتها.

وأكد أنه "جئنا لنؤكد للمحكمة رسالة واضحة بأن هذه القضية ليست قضية عابرة، ولا يمكن أن نرضى بانتهاك حرمة أمواتنا والاعتداء على مقدساتنا، وبالتالي لن يتوقف نضالنا حيال هذا الموضوع حتى ننهي هذا المخطط".

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد