(80) بالمائة من سكّان غزة يعتمدون على المُساعدات الإنسانيّة

مليون لاجئ فلسطيني في غزة يعتمدون على المعونة الفصليّة من "أونروا"

الثلاثاء 22 أكتوبر 2019
 

فلسطين المحتلة - وكالات

 

يعتمد نحو (80) بالمائة من أهالي قطاع غزة على المُساعدات الإنسانيّة، بعد سنوات من الحصار الذي زاد على (13) عاماً، وجولات من العدوان على السكّان، والقلاقل السياسيّة.

وحسب بيان صدر عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إنّ "مليون لاجئ فلسطيني في مُختلف المناطق يعتمدون على المعونة الغذائيّة الفصليّة من أونروا، لتلبية احتياجاتهم الغذائيّة الأساسيّة.

وفي بيانها الذي صدر حول مبادرة قامت بها "قطر الخيريّة" بالتنسيق مع "أونروا" تحت شعار: "أنظمة غذائية لإنهاء الجوع في العالم"، قالت وكالة الغوث إنّ المؤسسة قامت بتوزيع (37) وجبة لطلبة لاجئي فلسطين في (35) مدرسة تابعة للوكالة في قطاع غزة، بمناسبة اليوم العالمي للغذاء.

وانطلقت عمليّة التوزيع في مدرسة الشاطئ الأساسيّة المُختلطة الأولى التابعة لـ "أونروا"، والتي ستستمر حتى يوم الأحد السابع والعشرين من تشرين أوّل/أكتوبر 2019، ويسعى هذا النشاط إلى تعزيز أهميّة الغذاء الصحي والعادات الغذائيّة الصحيّة.

ومن الجدير بالذكر أنّه تم توقيع اتفاقية تعاون عامّة بين "أونروا" وقطر الخيريّة على هامش الجمعيّة العامة للأمم المتحدة لهذا العام في 22 أيلول/سبتمبر 2019 في نيويورك.

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد