إضراب شامل في المقرات الرئيسية لـ "أونروا" الاثنين.. واعتبار الثلاثاء "يوم غضب"

الإثنين 21 نوفمبر 2016
إضراب شامل في المقرات الرئيسية لـ "أونروا" الاثنين.. واعتبار الثلاثاء "يوم غضب"
إضراب شامل في المقرات الرئيسية لـ "أونروا" الاثنين.. واعتبار الثلاثاء "يوم غضب"

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلن اتحاد موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، مساء الأحد، عن إضراب شامل في المقرات الرئيسية لوكالة الغوث بالضفة المحتلة وقطاع غزة والقدس المحتلة.

وبناءً على بيان اللجنة المشتركة لاتحاد الموظفين في وكالة الغوث، سيتم منع دخول وخروج الموظفين والمركبات من المقرات الرئيسية للوكالة خلال الإضراب الشامل يومي الاثنين والأربعاء 21،23 تشرين الثاني.

وأعلنت اللجنة يوم الثلاثاء 22 تشرين الثاني يوم غضب في الضفة المحتلة وقطاع غزة، وسيتم تعليق العمل في كل مؤسسات وكالة الغوث شمال غزة ومنطقة الوسط في الضفة الغربية، وسيجري عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن سلسلة فعاليات وتوضيح مجريات الأمور.

وأوضحت اللجنة في بيانها عن إغلاق المناطق في الضفة المحتلة، وإغلاق مكاتب رؤساء المناطق في قطاع غزة يومي الأحد والخميس 20،24 تشرين الثاني.

وكانت طالبت اللجنة المشتركة في بيان رقم (7) السلطة والقوى والفصائل واللجان الشعبية بالضغط على المفوّض العام لوكالة الغوث لإنهاء الأزمة وتحميله المسؤولية الكاملة عمّا ستؤول إليه الأمور.

وطالبت الأمين العام للأمم المتحدة فتح تحقيق حول أسباب المشكلة وتردّي الأوضاع المعيشية للاجئين والعاملين في الضفة المحتلة وقطاع غزة واستدراك الموقف قبل حدوث انفجار.

وطالبت أيضاً باستعداد اللاجئين والعاملين والطلاب لفعاليات هي الأكبر في مواجهة تجاهل الوكالة لقضيتهم.

يذكر أن آلاف الموظفين بوكالة الغوث تظاهروا في غزة الاثنين 14 تشرين الثاني أمام مقر رئاسة "أونروا" احتجاجاً على عدم الاستجابة لمطالبهم، وبدأت موجة الاحتجاجات منذ ما يقارب ثلاثة أشهر، شهدت خلالها إضرابات جزئية وشاملة ومناشدات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد