القوة المشتركة في عين الحلوة تدعو الفلسطينيين إلى عدم الوجود بأماكن تجمعات الحراك الشعبي اللبناني

الأربعاء 27 نوفمبر 2019


مخيم عين الحلوة - متابعات

 

دعت قيادة القوة المشتركة الفلسطينية في مخيم عين الحلوة الفلسطينيين إلى عدم التواجد بأماكن تجمعات الحراك الشعبي اللبناني أو "الاحتكاك مع مجموعات أو أفراد على صلة بالحراك."

وأكدت اللجنة في بيان لها أن ذلك يأتي من "موقع الحرص على السلم الأهلي اللبناني والمحافظة على أفضل العلاقات الأخوية مع الجوار اللبناني الشقيق".

وشهد مساء أمس توترات في عدد من المناطق اللبنانية، حيث فرض الجيش اللبناني طوقاً أمنياً في الشارع الفاصل بين منطقة عين الرمانة ومنطقة الشياح، كما سقط عدد من الجرحى في إشكالات شهدتها بلدة بكفيا في المتن.

وفي طرابلس، ذكر الصليب الأحمر اللبناني أن فرقه قامت بنقل 7 إصابات إلى مستشفيات المنطقة، وأسعفت وعالجت 17 إصابة في المكان، جراء إشكال في ساحة النور.

يذكر أنه منذ بدء الحراك الثوري الشعبي في لبنان في 17 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، نأى اللاجئون الفلسطينيون بأنفسهم عن المشاركة بمبادرة ذاتية وبطلب من اللجان الشعبية والقوى الفلسطينية في المخيمات، كخطوة استباقية لمنع زج الفلسطينيين في أي من الإشكالات التي قد تحصل.

ويأمل اللاجئون الفلسطينيون أن يستطيع الحراك الشعبي اللبناني تحقيق مطالبهم الأساسية التي ينادون بها منذ عقود بمنحهم كافة حقوقهم الإنسانية.

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد