مخيم اليرموك – دمشق
 

زار القائم بأعمال وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" كريستيان ساوندرز الخميس 5 كانون الأوّل/ ديسمبر، مخيّم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق، برفقة وفد من الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب، اطلع خلالها على حجم الدمار الذي لحق بالمخيّم بما فيه منشآت ومدارس الوكالة.

كما عرّج ساندرز في زيارته، على مركز توزيع السلل الغذائيّة التابع لـ"أونروا" في بلدة يلدا المحاذية للمخيّم، حيث تقطن المئات من العائلات المهجّرة عن مخيّم اليرموك، والتقى العديد من العائلات التي طالبت بدورها بإعادتها إلى مخيّم اليرموك، والعمل على إعادة إعمار المخيّم وتأهيل بناه التحتية.

الجدير بالذكر، أنّ 32 منشأة تابعة لوكالة " أونروا" في مخيّم اليرموك قد تعرّضت للتدمير، من ضمنها مراكز صحيّة وتنموية و 16 مدرسة، وفق ما أكّدت الوكالة على لسان مديرها العام في سوريا محمد عبد أداري بتصريح صحفي له العام الفائت.

ويعتبر مخيّم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، أكبر مخيّمات اللاجئين في الشتات جغرافيّاً وسكّانياً، وكانت حكومة النظام السوري، قد استعادت سيطرتها عليه في أيّار/مايو 2018، بعد شهر من القصف الجوي والمدفعي الذي تسبب في تدمير المخيّم، وتشريد أكثر من 160 ألف لاجئ فلسطيني خلال سنوات الحرب، بين داخل سوريا وخارجها.

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد