القدس- بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تبنّى المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب اختيار مدينة القدس المحتلة عاصمة دائمة للإعلام العربي، مع اختيار عاصمة عربية أخرى بشكل سنوي تكون عاصمة للإعلام العربي، وكانت القدس المحتلة عاصمة للإعلام العربي 2016.

ودعا المكتب في ختام دورته السادسة التي عُقدت الأربعاء 23 تشرين الثاني في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية برئاسة مصر، الدول ووسائل الإعلام العربية إلى إعطاء مساحة ووضع شعار خاص للاحتفال بذلك، وتحديد موعد للاحتفال المركزي بمدينة رام الله في فلسطين المحتلة.

وأكّد المكتب على مركزية القضية الفلسطينية بالنسبة للأمة العربية وعلى الهوية العربية للقدس الشرقية المحتلة.

وطلب من اتحاد الإذاعات العربية التعاون والتنسيق مع كافة وكالات الأنباء والفضائيات العربية لتوحيد البث الزمني المباشر لهذه الفعاليات الخاصة بالقدس، كما دعا الجهات المعنية بالإعلام في الدول العربية لنقل ما يجري في الأراضي الفلسطينية، ومنح الخبر الفلسطيني المساحة اللازمة، ليطّلع العالم على حقيقة ممارسات دولة الاحتلال، بالإضافة إلى تعزيز البرامج والمشروعات الخاصة بدعم القدس، وتخصيص أسبوع لدعم المدينة ومواطنيها وكشف ما تتعرّض له المدينة المقدسة من أخطار التهويد وتغيير طابعها التاريخي والسكاني.

وكلّف المكتب التنفيذي بعثات الجامعة العربية في الخارج مخاطبة وسائل الإعلام المختلفة في الدولة المتواجدة فيها، لشرح ما يجري في الأراضي العربية المحتلة من انتهاك وتهويد لمدينة القدس، وفضح جرائم الاحتلال بحق الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية.

ويضم المكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب في عضويته مصر، الإمارات العربية المتحدة، تونس، الجزائر، جيبوتي، العراق، الكويت، وموريتانيا، بالإضافة إلى عدد من الاتحادات والمنظمات والهيئات الممارسة لمهمات إعلامية في منظومة مجلس وزراء الإعلام العرب.

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد