أنهى نادي بالستينو التشيلي موسمه الأخير للعام 2019 كأفضل نادي تشيلي بحسب التصنيف العالمي للأندية.

ونشرت إدارة النادي على صفحتها في تويتر خبر تصنيف النادي كأفضل نادي تشيلي للعام 2019 والمرتبة 486 عالمياً ، بعد تصدره هذا الترتيب الشرفي منذ الأسبوع ال 18 للموسم إلى الآن.

يذكر أنها المرة الثانية في آخر أربع سنوات يختتم بها نادي بالستينو موسمه كأفضل نادي تشيلي.

ويشار إلى أن نادي بالستينو فاز ببطولة كأس جمهوية تشيلي لكرة القدم للعام 2018 للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ عام 1977 ، كما أنه الفريق الوحيد الذي شارك في بطولة أندية أمريكا اللاتينية من جمهورية تشيلي للعام 2016 واستطاع التأهل لدور ربع النهائي.

ويذكر أن نادي "بالستينو"  التشيلي، قد تأسس على يد مهاجرين فلسطينيين عام 1920م، واتخذ من فلسطين اسماً له، إذ يُطلق عليه "ديبورتيفو بالستينو" أي "النادي الرياضي الفلسطيني "، ويحمل قميص النادي، ألوان العلم الفلسطيني، في إشارة واضحة وذات دلالة كبيرة على أنه يضع الانتماء إلى القضية الفلسطينية، والدفاع عنها على رأس أولوياته

ويقدر عدد فلسطينيي أمريكا الجنوبية بأكثر من 600 ألف فلسطيني، ويتواجد عدد كبير منهم في تشيلي، حتى صار الشعب التشيلي يردد المثل التالي: ثلاث أشياء يجب أن تجدها في كل مدينة وقرية وهي قِس (رجل دين) ورجل شرطة وفلسطيني.

ويشار إلى أن وجود اللاجئين الفلسطينيين في تشيلي سابقاً أي خلال فترة الحكم العثماني، جاء بدافع تردي الوضع الاقتصادي والسبب الثاني هو هروب الشباب من التجنيد في صفوف الجيش العثماني، أما بعد النكبة زاد تضخم عدد الجالية الفلسطينية في تشيلي.

والجدير بالذكر أن الوجود الفلسطيني تطور ليصل إلى مستوى المواطنة، إذ أن الكثير من الأسماء الفلسطينية هي اليوم في البرلمان وفي الحكومة التشيلية.

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد