الحملة العالمية لكسر الحصار عن قطاع غزة تعلن عن فعالياتها

الجمعة 25 نوفمبر 2016
الحملة العالمية لكسر الحصار عن قطاع غزة تعلن عن فعالياتها
الحملة العالمية لكسر الحصار عن قطاع غزة تعلن عن فعالياتها

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت الحملة العالمية لكسر الحصار عن غزة قبل عدة أيام عن فعالياتها، خلال مؤتمر صحفي عُقد في ميناء غزة، تحت شعار "يداً بيد لكسر الحصار عن غزة".

وتتمثل فعاليات الحملة في إطلاق وسم عالمي بعنوان #افتحوا_معبر_رفح بالإضافة لانطلاق العريضة العالمية في مؤتمر صحفي، وتدشين الفعاليات من غزة وإرسال الرسائل إلى السفارات المصرية والفلسطينية وسفارة الاحتلال، التي تدعو لضرورة رفع الحصار على قطاع غزة، وتنظيم وقفات احتجاجية أمام تلك السفارات في مختلف أنحاء العالم، ووقفة أمام مكتب الأمم المتحدة في غزة والعالم.

ودعت منى سكيك عضو الحملة العالمية خلال مؤتمر الجامعة العربية لتنفيذ القرار العربي بكسر الحصار عن قطاع غزة واعتباره جريمة إنسانية، ودعت كذلك الأمم المتحدة لرفع الغطاء القانوني المتمثل بخطة "سيري" واتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع الحصار وتسريع عجلة الإعمار للبيوت والمؤسسات التي دُمرت في عدوان 2014 على غزة.

وطالبت سكيك المجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤولياته فيما يخص الشراكة الاقتصادية مع الاحتلال ومطالبته بإنهاء الحصار وامتثاله للقوانين الدولية ومساءلته عن جميع انتهاكاته للقانون الدولي، داعيةً الدول المانحة للإيفاء بتعهداتها لإعادة الإعمار.

ودعت الفصائل الفلسطينية للتفاعل مع الحملة العالمية لكسر الحصار عن القطاع، والتحرك دبلوماسياً للمساهمة في رفع الحصار، ودعت كذلك رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وحكومة التوافق لأخذ دورهم الفاعل في تحمل مسؤولياتهم الكاملة تجاه قطاع غزة.

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد