الضفة الغربية المحتلة
 

نفّذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين 27 كانون الثاني/ يناير، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مُخيّمات وقرى وبلدات الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنَّ قوّات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مُخيّم جنين غرب مدينة جنين، واعتقلت الشاب إبراهيم عماد العامر من داخل المُخيّم.

كما قالت المصادر: إن قوّات الاحتلال اقتحمت وداهمت عدّة منازل في مُخيّم الفوّار جنوبي الخليل، وخلال عمليات الاقتحام اعتقلت الشاب يزن عز الدين تيلخ من داخل المُخيّم.

وفي الخليل أيضًا، اعتلى جنود الاحتلال أسطح بعض المنازل، وأطلقوا قنابل الغاز في مُخيّم العروب، بعد اندلاع مواجهات مع شبَّان المُخيّم.

وفي ساعة متأخرة الليلة، أغلقت قوات الاحتلال البوّابة المنصوبة في مُحيط مُخيّم الجلزون شمال رام الله بالضفة الغربيّة المحتلة.

وأوضحت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أغلقت البوّابة في مُحيط المُخيّم بحجة قيام مجموعة من الشبّان الفلسطينيين بإطلاق نار على مستوطنة "بيت إيل"، شمال رام الله، وفرّوا من المكان.

وقالت مصادر محلية: "بعد ذلك استنفر جيش الاحتلال في المنطقة وانتشرت قوّاته بشكلٍ كبير قرب المدخل الشمالي لمدينة البيرة، واستمرت عمليات البحث والتمشيط حتى ساعات الصباح".

ويُعاني أهالي المُخيّمات الفلسطينية في الضفّة على وجه التحديد من اقتحاماتٍ ومداهماتٍ شبه يوميّة من قِبل قوّات الاحتلال، ما يتسبب باندلاع مواجهاتٍ بشكلٍ مُستمر، لا يجد فيها أهالي المُخيّمات سوى الحجارة للرد على رصاص الاحتلال وقنابل الغاز.

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد