الرباط – المغرب

دعا رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، إلى المشاركة في المسيرة الوطنية المغربية الرافضة لـ"صفقة القرن" يوم الأحد القادم في العاصمة الرباط.

ونشر، على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي، نداء إلى "المشاركة بكثافة وفعالية في المسيرة التضامنية مع الشعب الفلسطيني والرافضة لصفقة القرن".

ويأتي حشد رئيس الحكومة للمسيرة الرافضة لـ"صفقة القرن" في ظل موقف مغربي رسمي غامض من الصفقة، حيث أعلن وزير الخارجية، ناصر بوريطة، عقب إعلان ترامب، أنه "لا يجب أن نكون فلسطينيين أكثر من الفلسطينيين"، ما أثار غضب كثير من المغاربة.

وقال العثماني:  إن "المغرب ملكاً وحكومة وشعباً، واضحون في التعامل مع القضية الفلسطينية وفي دعم الشعب الفلسطيني دعماً كاملاً لنيل جميع حقوقه، وفي مقدمتها إنشاء الدولة الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشريف".

وتبنى المغرب، الذي يرأس ملكه محمد السادس لجنة القدس، موقف "التأني" من الصفقة، فيما أعلنت الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والسلطة الفلسطينية وجميع فصائل المقاومة رفضهم للصفقة المزعومة للرئيس الأمريكي.

وأعلنت الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب الثلاثاء الماضي خطتها للتسوية المعروفة باسم "صفقة القرن"، وسط حضور رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، وسفراء عُمان والإمارات والبحرين.

 

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد