الأردنيون يواصلون تحركاتهم الرافضة لـ "صفقة القرن" واتفاقية الغاز

الجمعة 14 فبراير 2020
متابعات


الأردن

 

شارك آلاف الأردنيين في مسيرة شعبية حاشدة، بعد صلاة الجمعة، في وسط العاصمة عمان رفضاً لـ"صفقة القرن" واتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات منددة بـ "الصفقة"، ورفعوا لافتات وشعارات كتب عليها: "القدس أمانة.. أشعلها ثورة" و"لن ننحني لن ننهزم الأقصى لنا" و"نرفض التطبيع بكل أشكاله"، وغيرها من العبارات الأخرى، وقاموا بحرق العلمين الأمريكي والإسرائيلي.

وجاءت المسيرة استجابة لدعوة أطقتها اللجنة العليا للدفاع عن حق العودة للتعبير عن رفض "صفقة القرن"، والحملة الوطنية لإسقاط "اتفاقية الغاز"، وجهات أخرى.

وشهدت عدد من محافظات الأردن، فعاليات رافضة لـ "صفقة القرن"، ومطالبة بنيل الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة.

 

ويخرج آلاف المواطنين الأردنيين، بشكلٍ أسبوعي في وقفات احتجاجية ومظاهرات في عدة مدن، رفضاً لاتفاقية الغاز الموقعة بين الأردن والكيان الصهيوني.

وصوّت مجلس النواب الأردني، في 19 كانون الثاني/يناير الماضي، بالأغلبية على مقترح مشروع قانون يحظر استيراد الغاز من الكيان الصهيوني.

يذكر أن الأردن أعلن، مطلع كانون الثاني/يناير من العام الحالي، بدء الضخ التجريبي للغاز الطبيعي الفلسطيني المسروق من قبل الاحتلال، تنفيذاً للاتفاقية الموقعة بين الجانبين عام 2016.

وفي آذار/مارس عام 2019، أجمع مجلس النواب الأردني على رفض اتفاقية الغاز، إلا أن المحكمة الدستورية أصدرت قراراً حينها، بأن الاتفاقية "لا تتطلب موافقة مجلس الأمة، لأنها موقعة بين شركتين وليس حكومتين".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد