سجون الاحتلال

علّق الأسير يعقوب مصطفى حسين (26 عامًا)، من مُخيّم الجلزون شمال مدينة رام الله إضرابه المفتوح عن الطعام بعد (13 يومًا)، وذلك بعد تلقي وعود من إدارة السجون بإنهاء عزله المستمر منذ 4 شهور قريبًا.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى، اليوم الثلاثاء 18 شباط/ فبراير، بأن الأسير يعقوب أعلن الدخول في إضراب عن الطعام منذ 13 يومًا احتجاجًا على استمرار عزله الإنفرادي في سجن جلبوع ونكثت إدارة السجون بوعد سابق له قبل شهرين بإنهاء العزل، وقد علّق إضرابه.

والأسير حسين معتقل منذ 21/4/2019، وصدر بعد أيام بحقه قرار اعتقال إداري لمدة 6 شهور، وحين قاربت على الإنتهاء جددت له الإداري لمرة ثانية لمدة 6 شهور أخرى، وكان نقل إلى العزل في منتصف شهر تشرين أول/ أكتوبر من العام الماضي مما دفعه لخوض إضراب عن الطعام مرتين الأولى لمدة يومين والثانية لستة أيام وتلقى وعود بإنهاء عزله فى أقرب وقت، إلا أن الاحتلال أخل بوعده ولم يقم بإنهاء عزله مما دفعه لخوض الإضراب الأخير الذي استمر 13 يومًا.

الأسير يعقوب حسين يدرس الماجستير في اللغة العربية، واعتقل سابقًا عدة مرات وأمضى ما مجموعه أربع سنوات في سجون الاحتلال أكثر من نصفها في الاعتقال الإداري الذي يتجدّد في كل مرة.

متابعات _ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد