متابعات

دعت دائرة اللاجئين ووكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية بقطاع غزة، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الخميس 27 شباط/ فبراير، إلى "الاستجابة لمطالب الموظفين المعتصمين أمام مقر الوكالة بمدينة غزة، بالأمان الوظيفي وعودة المفصولين وإيجاد حل لفرق عملة الرواتب وسواها من الإجراءات التي طالت برامج أونروا".

وأكَّد مسؤول الدائرة أشرف أبو الروس أثناء زيارته للمعتصمين اليوم "على دعم الدائرة لمطالبهم والوقوف لجانبهم وإسنادهم حتى استجابة أونروا لمطالبهم".

ولليوم الثاني على التوالي، اعتصم العشرات من الموظفين المفصولين من عملهم في وكالة "أونروا"، اليوم الخميس، أمام المقر الرئيسي للوكالة غرب غزة، وقاموا بإغلاق البوابة الغربية للمؤسّسة.

وقام المعتصمون بدهان البوابة الغربية باللون الأبيض وجمع عشرات التواقيع المُساندة لهم من قبل المارة وطلبة الجامعات، وانتهى الاعتصام عقب ذلك، إذ أفاد مصدر في اتحاد الموظفين لموقعنا، بأن الفعاليات مُستمرة حتى انتزاع كامل الحقوق من وكالة "أونروا".

وفي سياق الفعاليات الرافضة لسياسات "أونروا" في قطاع غزة، نظّم المجلس المركزي لأولياء الأمور في مدارس "أونروا" بالمحافظة الوسطى للقطاع، اليوم الخميس وقفة جماهيرية أمام مدرسة الجاعونة مقابل بلدية النصيرات، وذلك احتجاجًا على تقليصات للوكالة.

وأوضح هاني مزهر رئيس المجلس المركزي لغرب محافظة الوسطى أن "الوقفة تأتي رفضًا لتقليصات الوكالة بحق الطلاب"، مُطالبًا "بإعادة توزيع القرطاسية للطلاب التي منعت منذ عامين، وبناء مدرستي (أبو عريبان ومدرسة (ه) مُخيّم (2) مدارس الزينقو، وعودة تعيين حراس للمدارس".

يُذكر أن المجلس طالب في وقتٍ سابق، إدارة الوكالة "بالالتزام الكامل بالتشكيل المدرسي المتعارف عليه وعدم زيادته بالمطلق"، مُعبرًا عن دعمه الكامل ومساندته لموقف اتحاد موظفي "أونروا" في مطالبه العادلة، مُؤكدًا على أهمية "بقاء التعليم بالجودة المطلوبة من خلال تفعيل برنامج إصلاح التعليم الذي تبنته أونروا".

ويُشار إلى أن مدير العمليات ماتياس شمالي، قال في وقتٍ سابق إن وكالة الغوث ستعيد في الشهور القادمة النظر في بعض برامجها ومشاريعها في غزة، مُتذرعًا بـ "قلة الأموال".
 

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد