قطاع غزة

أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني، محمد زيارة، اليوم الخميس 27 شباط/ فبراير، البدء بتنفيذ مشروع "لإعادة إعمار أكثر من 270 وحدة سكنية، دُمرت خلال الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة صيف 2014".

وأوضح زيارة خلال حفل توقيع اتفاقية تفاهم بين وزارته ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP"، اليوم في قطاع غزة أنّ "إجمالي تكلفة المشروع تبلغ 10 ملايين دولار"، مُشيرًا إلى أنّ "المشروع يأتي بتمويل من السعودية، عبر الصندوق السعودي للتنمية".

يذكر أن وكالة "أونروا" أوقفت في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2018، المخصصات المالية (بدلات الإيجار) التي كانت تقدّمها للعائلات التي فقدت منازلها خلال عدوان 2014، ضمن العديد من الإجراءات التقشفية التي قامت بها جراء الأزمة المالية، ما دفع العائلات المتضرّرة التي تصل إلى نحو 1612 عائلة في مختلف أنحاء قطاع غزة للاعتصام أكثر من مرة للمطالبة بحقوقهم.

وتعرَّض قطاع غزة في 8 تموز/ يوليو 2014 إلى عدوانٍ صهيوني عنيف استمر 51 يومًا، وأدى إلى استشهاد أكثر من 2200 فلسطيني، وتدمير قرابة 11 ألف وحدة سكنية بشكلٍ كلي، و162 وحدة بشكلٍ جزئي، بينما تعرضت 7 مدارس لوكالة "أونروا" للاعتداء الصهيوني كانت تستخدم كملاجئ للنازحين أثناء العدوان.

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد