القاهرة
 

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الخميس 5 آذار/ مارس، كافة الدول المانحة للمساهمة بتمويل عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وشدّد أبو الغيط خلال لقائه المفوض العام "للأونروا" بالإنابة كريستيان ساوندرز، بمقر الجامعة العربية، على ضرورة دعم الوكالة الأممية "لسد العجز المالي الكبير في موازنتها للعام الجاري، والذي ينذر بأزمة خطيرة في مناطق عملياتها الخمس".

وأكَّد أبو الغيط، أنّ وكالة "أونروا تلعب دورًا مهمًا في دعم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط"، مُشيرًا إلى "سعي الجامعة المستمر مع الدول المانحة لضمان استمرار دعمها للوكالة، وضرورة توسيع دائرة المانحين، من أجل الإبقاء على عملياتها، وضمان ألا تُغلق المدارس التي يتعلم فيها الأطفال الفلسطينيون، أو أن تتأثر المستشفيات التي تُعالج اللاجئين الفلسطينيين".

وخلال اللقاء، اقترح ساوندرز "بعض الأفكار التي تهدف لاستقطاب مانحين جُدد من العالم العربي والإسلامي ومن خارجه، على مستوى دول ومؤسسات وأفراد"، مُستعرضًا في ذات الوقت "أوضاع الوكالة، وكيفية سد العجز الذي يواجهها في المرحلة الحالية، والذي يصل إلى 1.1 مليار دولار، والذي يؤثر سلبًا على عمليات "أونروا" في قطاع التعليم، والصحة وغيرها، بما ينعكس على أوضاع اللاجئين بصورة مباشرة".

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد