أونروا: محزونون لما جرى في مُخيّم النصيرات وسنبحث مساعدة المتضررين

الجمعة 06 مارس 2020

متابعات

قال مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة ماتياس شمالي، مساء الخميس 5 آذار/ مارس،إنّ الوكالة تعبّر عن صدمتها "بالحادث المأساوي الذي وقع في مُخيّم النصيرات بغزة، حيث أدت سلسلة انفجارات في إسطوانات غاز في أحد المخابز إلى حصد أرواح عشرة أفراد وإصابة 54 شخصا آخر بجراح، 15 شخص منهم في حالة خطرة وذلك وفقا لوزارة الصحة".

وأوضح شمالي في بيانٍ له أنّ "أونروا تدير مركزًا صحيًا واحدًا وثلاثة مدارس ومركز للتوزيع في مُخيّم النصيرات، ولذلك فقد كان موظفونا موجودين في الموقع ساعة وقوع الحادث الرهيب، الذي وصفه الأشخاص الذين كانوا في الموقع أنه أشبه بيوم القيامة".

وبيّن أنّ "انتشار النار بسهولة وصعوبة إطفاءها تعد تذكرة صارخة لمدى الهشاشة التي يعيشها لاجئو فلسطين في المُخيّمات والتي تفتقر في الغالب لمعايير السلامة الأساسية، كما أنها تذكرة صارخة أيضًا بآثار ثلاثة عشرة عامًا من الحصار على غزة، فسيارة الإطفاء التي حضرت إلى الموقع قديمة ومهترئة، والبنية التحتيّة للمُخيّم مدمرة والمبنى آيل للسقوط".

وتابع شمالي "إننا في أونروا محزونون للغاية لهذه الخسائر غير المبررة في الأرواح، ونقف متضامنين مع لاجئي فلسطين الذين يعيشون في مُخيّم النصيرات"، مُؤكدًا أن الوكالة "ستبحث على مدار الأيام القادمة كيف يمكننا بشكلٍ أفضل مساعدة أولئك المتضررين من خلال خدماتنا القائمة".

واندلع حريق ضخم يوم أمس في مُخيّم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى لوفاة 10 اشخاص بينهم نساء وأطفال، وإصابة العشرات بينهم حالات خطيرة، بحسب وزارة الصحة في غزة.

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد