سوريا
 

بدأت فرق وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين" أونروا" بحملة تعقيم للمدارس التابعة لها في مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في  سوريا، وانطلقت من مخيّم جرمانا بريف دمشق أمس الثلاثاء 17 مارس/ آذار، حيث جالت الفرق على كافة المدارس والمراكز التابعة للوكالة.

وشملت عمليات رش المعقّمات، حارات المخيّم، ومطالع المنازل، وتعقيم خزانات المياه في المدارس، على أن تستمر الحملة لتشمل المخيّمات كافة خلال الأيام القليلة القادمة.

وكانت  الوكالة قد علّقت الدوام في مدارسها و كافة مناطق عملها ابتداء من 14 آذار/ مارس حتّى الثاني من نيسان/ أبريل المقبل، كإجراء وقائي من تفشّي فايروس "كورونا" على أن يجري اتخاذ الإجراءات اللازمة والإبلاغ بأي جديد، حسبما أعلن مدير عام "أونروا" في سوريا محمد عبد أداري في وقت سابق.

يأتي ذلك، في ظل استمرار الحكومة السوريّة إعلانها أن "سوريا خالية من وباء كورونا"، وتعميمها لإجراءات صارمة "لمنع تفشي الوباء" كتعطيل الدوام في الجامعات والمدارس والدوائر الرسميّة ومنع التجمعات وإغلاق المطاعم والأسواق والمنتزهات الشعبيّة، في حين تتحدّث تحذّر تقارير غير حكوميّة عن احتماليّة  تفشيّ الفايروس الذي أعلنته منظمة الصحّة وباءً عالمياً على نطاق واسع في البلاد.
 

 

 

 

 

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد