المفصولون من عملهم في "أونروا" يخاطبون المفوّض العام ويعلنون عن فعالية احتجاجيّة

الإثنين 04 مايو 2020

 

قطاع غزة

 

أرسلت لجنة متابعة ملف الموظفين المفصولين الـ116 من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، مساء أمس الأحد 3 أيار/ مايو، رسالة احتجاجيّة للمفوّض العام للوكالة فيليب لازاريني، رفضًا لاستمرار تجاهل هذا الملف.

وقالت اللجنة في رسالتها التي وصل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" نسخة عنها: "سيد فيليب نرحّب بوجودك في فلسطين المحتلة، ونثمّن لك دورك ومهام عملك إذ نمد لك أيادينا البيضاء للتعاون معك لنصرة المظلوم وإحقاق الحقوق وإنصاف أصحابها". 

وتابعت اللجنة: "وأنت تباشر عملك من القدس المحتلة أنظر على مسافة 97 كيلو متراً تشاهد قطاع غزة المحاصر منذ ما يقارب الـ14 عامًا هناك 89 مظلومًا ينتظرونك ويريدون منك إنصافهم لتعيد البسمة لأسرهم ولأطفالهم ولتباشر خدمتك الإنسانية لحماية ما يقارب 445 إنسانًا من التفكك الأسري والضياع الاجتماعي وظروف الحياة القهرية في غزة حيث أغلبهم من الأطفال".

وطالبت اللجنة المفوّض العام بمُشاركتها "في وقفة احتجاجية سلمية جديدة حتى نسمع قرارك ونرى إجراءاتك المنصفة بحق 89 موظفًا تعرضوا للظلم من قبل إدارة أونروا في إقليم غزة".

وجدّدت اللجنة رفضها "لأي قرار أو حل لا يلبي صمودنا دون الإنصاف بحقنا بالعودة لوظائفنا مثبتين، ونؤكّد على رفضنا السابق لعرض الإدارة فرصة بطالة مؤقته لحين تثبيتنا".

ووجّهت اللجنة نداءها "لكل المسؤولين في شؤون اللاجئين الفلسطينيين أن يتحمّل كل مسؤول مسؤولياته المنوطة به كل حسب قدراته ووظيفته بالحياة وأن يؤديها على الوجه الأكمل".

كما ناشدت كل "ممثلي اللجان الشعبية للاجئين بمُخيّمات قطاع غزة وكل ممثلي اللاجئين بالأطر التنظيمية بكافة أطيافها السياسيّة، والمجلس المركزي لأولياء الأمور، بأن يأخذوا دورهم للدفاع عن حقنا كوننا لاجئين فلسطينيين، وأن يكونوا معنا لمساندتنا في فعالياتنا من أجل استرجاع حقنا المسلوب".

كما أكَّدت اللجنة في رسالتها على أنّ "اتحاد الموظفين هو المظلة النقابيّة والقانونيّة والمسؤول الأول للدفاع عن حقنا بما يضمن إعادتنا لوظائفنا مثبتين"، مُطالبةً "الجميع بدعمنا اللامشروط لجميع التحركات والفعاليات الاحتجاجية السلمية الرامية إلى تحقيق وإقرار الحقوق والحريات والعمل على تحقيق العيش الكريم لكافة الموظفين المفصولين وأسرهم".

كما أعلنت اللجنة "استمرار سلسلة فعالياتنا الاحتجاجية السلمية المتجددة، وسيكون لنا اعتصام سلمي أمام بوابة الوكالة الغربية حيث سيتخلل الفعالية: كلمة اللجنة المشتركة للاجئين، وكلمة المجلس المركزى لأولياء الأمور، وكلمة لجنة متابعة ملف الموظفين المفصولين"، مُشيرةً أنّ "الوقفة ستكون يوم غدٍ الثلاثاء الساعة الرابعة والنصف عصرًا".

وكان "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" نشر تقريرًا حمل عنوان "المفصولون من عملهم في "أونروا" بغزة: هكذا تحطّمت أحلام أبنائنا"، سلّط الضوء على معاناة هؤلاء الموظفين.

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد