أعلنت وزيرة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينية مي الكيلة، مساء أمس السبت 27 يونيو/ حزيران، عن "تسجيل حالتي وفاة و258 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الضفة المحتلة بما فيها القدس خلال يوم السبت فقط".

وأفادت الكيلة في بيانٍ لها، بأنّ "الوزارة سجلت 258 إصابة جديدة في عدة محافظات، بالإضافة لوفاة فتاة مقدسية من رأس العامود، ومواطن سبعيني من الخليل، أصيب بجلطة حادة اليوم؛ جراء تأثره بفيروس كورونا".

وأوضحت الكيلة أنّ "هناك 11 حالة خطرة بين المصابين بالفيروس متواجدة في غرف العناية المكثفة، في الخليل وبيت لحم ونابلس، بينها حالتان مشبوكتان على أجهزة التنفس الاصطناعي"، لافتةً أنّه "جرى نقل إحدى الإصابات من الخليل لإجراء قسطرة قلبية".

وفي السياق، قالت وزارة الصحة في غزة خلال بيانٍ لها، إنّه "تم تسجيل حالة تعافي جديدة من اصابات فيروس كورونا في قطاع غزة لترتفع الحالات المتعافية إلى 57 حالة، بينما لا زالت 14 إصابة تحت العلاج بمستشفى العزل".

وأشارت الوزارة إلى أنّ "المختبر المركزي أجرى 86 عينة جديدة خلال 24 ساعة الماضية، ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة"، لافتةً إلى أنّ "الطواقم الطبية تتابع 291 مستضاف داخل مراكز الحجر الصحي وحالتهم جيدة".

ومنذ بداية ظهور فيروس "كورونا" في الضفة المحتلة وقطاع غزة، تم تسجيل  2053، إصابة بينها 1427 حالة نشطة، و6 وفيات، بينما تعافى 620 مصاباً.

فلسطين المحتلة-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد