لجنة طوارئ مُخيّم الدهيشة تحذَّر من الاستهتار بعد ارتفاع أعداد إصابات "كورونا" في المُخيّم

الأحد 28 يونيو 2020

عقدت لجنة الطوارئ في مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين في بيت لحم، مساء أمس السبت 27 يونيو/ حزيران، اجتماعاً لها في مقر اللجنة الشعبيّة لمُناقشة آخر مستجدات أزمة فيروس "كورونا" في المُخيّم.

وفي بيانٍ لها عقب الاجتماع، دعت "كافة أهالي ومؤسسات المُخيّم إلى التشديد والالتزام بإجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي، وذلك بعد تسجيل عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا في المُخيّم، والتي وصل عددها 11 إصابة"، في حين أوضح منسق اللجنة نضال أبو عكر أنّ "الاجتماع جاء إثر التطورات الأخيرة التي تشهدها محافظة بيت لحم، من انتشار غير مسبوق لفيروس كورونا".

وشدّد أبو عكر على أنّ "هذا الاتساع لانتشار الفيروس له مخاطر تتهدد أهلنا في المُخيّم نظراً للارتفاع الملحوظ في أعداد الإصابات ما قد يودي إلى حالة يصعب السيطرة عليها".

وخلال الاجتماع أيضاً، دعا رئيس لجنة الطوارئ عامر ضراغمة "للتعامل الجاد والمسؤول مع تطورات الوباء وارتفاع أعداد المصابين والمخالطين، الذي يتطلب جدية والتزام جماعي يعكس وعي أهلنا في المُخيّم لمُواجهة هذا الخطر".

وحذَّرت اللجنة في بيانها "من ثقافة الاستهتار واللامبالاة والتضليل التي يمارسها البعض على صفحاتهم الخاصة في مواقع التواصل"، مُشيرةً أنّ "المصدر الوحيد لاستقاء المعلومات أو الدعوة لبعض الإجراءات الوقائية تصدر عن لجنة الطوارئ الوطنية عبر بياناتها أو صفحتها الرسمية فقط".

ودعت اللجنة أيضاً "كافة أهالي المُخيّم للتقيّد بإجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي والسلامة العامة وخصوصاً ما يتعلق بالمخالطين وتواصلهم مع الآخرين في المُخيّم"، منوهةً أنّ "المساجد ستظل مغلقة حتى يوم الخميس القادم، ونطالب أهلنا في المُخيّم لعدم السماح لأطفالهم بالذهاب والتجمع في محلات الإنترنت، وأصحاب المحلات يجب أن يراعوا ذلك ويتحملون مسؤولياتهم".

يوم الجمعة، أعلن محافظ بيت لحم كامل حميد، عن "إغلاق محافظة بيت لحم بكافة مُخيماتها وقراها لمدة 48 ساعة، وذلك نظراً لارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في المحافظة".

يُشار إلى أنّ الضفة المحتلة تشهد ارتفاعاً لافتاً في عدد الإصابات الجديدة بفيروس "كورونا"، حيث شهد أمس السبت لوحده تسجيل 258 إصابات جديدة، وتم تسجيل حالتي وفاة متأثرتين بإصابتهم بفيروس "كورونا"، الأولى لفتاة من مدينة القدس والثانية لرجل سبعيني من الخليل، فيما بلغ مجمل عدد الإصابات بالضفة وغزة حتى يومنا هذا 2053 إصابة، من بينها 11 حالة خطرة ومتواجدة في غرف العناية المكثفة في الخليل وبيت لحم ونابلس، بينها حالتان مشبوكتان على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وفي وقتٍ سابق، أعلن محافظ بيت لحم إغلاق عدّة مُخيّمات للاجئين الفلسطينيين في المحافظة، منها: العزة، وعايدة، والدهيشة، وذلك بسبب تسجيل إصابات بفيروس "كورونا" داخل هذه المُخيّمات، وجاء إعلان الإغلاق لحصر المُخالطين للمصابين ومعرفة خط سير الخريطة الوبائيّة.

الضفة الغربية المحتلة-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد