في بداية العام الدراسي الجديد، نظّمت اللجنة الشعبيّة لخدمات مُخيّم خانيونس جنوب قطاع غزّة، يوم أمس السبت 8 آب/ أغسطس، أنشطة ترفيهيّة للطلبة الجدّد في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وأوضحت اللجنة الشعبيّة في بيانٍ لها، أنّ "هذه الأنشطة تمثّلت في ترفيه وتنشيط الأطفال على أبواب المدارس، وتم استخدام الدمى الراقصة لتفريح الأطفال".

وبيّنت اللجنة أنّ "هذه الأنشطة تأتي بمُناسبة بدء العام الدراسي الجديد، وحرصاً من اللجنة على ترسيخ حقوقنا في العودة إلى ديارنا، واستشعاراً لأهمية غرس المفاهيم الوطنية في ذاكرة أبنائنا الطلبة".

وأشارت إلى أنّ "الأنشطة تخللها رفع الطلبة هاشتاقات عديدة منها: بالعلم نسمو ونرتقي، وعودتنا لديارنا لا تكون إلا بالجد والاجتهاد".

وقالت إنّ "الأنشطة الترفيهية التي قامت بتنفيذها ساهمت في الترفيه عن الأطفال الذي عادوا إلى المدارس بعد انقطاع طويل بفعل أزمة جائحة كورونا، وبانت ملامح الفرح والسعادة على وجوه الطلبة على أبواب المدارس".

وافتتحت وكالة "أونروا"، صباح أمس السبت 8 آب/ أغسطس، العام الدراسي الجديد في قطاع غزّة وفتحت مدارسها لاستقبال الطلبة، بعد إغلاقها في آذار/ مارس الماضي، بسبب جائحة "كورونا" ومن ثم العطلة الصيفية.

وأوضحت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ مدارسها "استقبلت 285,768 طالباً في 277 مدرسة، بما فيهم 32,083 طالباً جديداً في الصف الأول الابتدائي".

8-5.jpg
8-4.jpg
8-3.jpg
8-2.jpg
8-1.jpg
قطاع غزة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد