أكد أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير، فتحي أبو العردات، أن هناك 26 مصاباً فلسطينياً جراء انفجار بيروت، بينهم 7 في المستشفيات، بينها إصابة خطيرة للفلسطينية نسرين أبو سويد، وهي تخضع للعلاج في مستشفى غسان حمود الجامعي في صيدا.

كما كشف، خلال اتصال هاتفي بتلفزيون فلسطين الرسمي، أمس الأحد، أن جميع المفقودين وجدوا في المستشفيات، مشيراً إلى أن الرقم المذكور ليس نهائياً.

وقضى فلسطينيان في الانفجار، هما محمد دغيم، من مخيم برج البراجنة، وفراس الدحويش من أبناء مخيم برج الشمالي.

وأثنى أبو العردات على دور وحدات الدفاع المدني الفلسطيني في المخيمات التي كانت من أوائل الطلائع التي تواجدت في مكان الحدث إلى جانب فرق الدفاع المدني اللبناني.

ولفت أن هناك فرقاً من المهندسين الفلسطينيين وضعت أنفسها بتصرف نقابة المهندسين اللبنانيين، مؤكداً أن فرق الهلال الأحمر الفلسطيني والكشافة الفلسطينية والمكاتب الطلابية الفلسطينية واتحاد نقابات عمال فلسطين جميعها شاركت في عمليات الإنقاذ.

كما كشف أنه تواصل مع مدير عام "أونروا" في لبنان، كلاوديو كوردوني، السبت الماضي، واتفق معه على تنسيق الجهود حتى تتحمل "أنروا" مسؤوليتها تجاه الجرحى الفلسطينيين، وبالنسبة لبعض الأضرار التي لحقت ببعض المخيمات القريبة من مكان الإنفجار، خاصة مخيمات بيروت.

ووفق أبو العردات، فإنه تواصل أيضاً مع رئيس لجنة الحوار اللبناني-الفلسطيني، حسن منيمنة، وسيكون هناك لقاء في السراي الحكومي الكبير من أجل التباحث حول تنظيم المساعدات والتحركات وتنسيق الجهود.

لبنان-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد