نظّمت اللجنة الشعبية في مُخيّم جباليا للاجئين الفلسطينيين، مساء الخميس 13 آب/ أغسطس، مسيرة شموع لأطفال المُخيّم انطلقت من أمام مفترق الشهداء الستة وصولاً للنصب التذكاري لشهداء الفاخورة، وذلك تضامناً مع لبنان عقب الانفجار الأليم بمرفأ بيروت.

وخلال المسيرة رفع أطفال المُخيّم الأعلام اللبنانية والفلسطينية، وردّدوا الشعارات التضامنية مع لبنان الذي فقد عدداً من الضحايا بالانفجار، بينهم فلسطينيان، وتضرر قسم كبير من عاصمته.  

 وقال  المفوض الإعلامي للجنة الشعبية في مُخيّم جباليا نبيل دياب: إن "الشعب الفلسطيني بأسره يعرب عن كامل تضامنه مع الشعب اللبناني الشقيق ويرفض ويستنكر ما تعرّض له من اعتداء همجي يستهدف لبنان ووحدته وسيادته الوطنية".

كما استذكر دياب خلال حديثه "المواقف الشجاعة التي عبَّر عنها لبنان ووقوفه ومساندته لقضيتنا الوطنية واحتضانه للمقاومة الفلسطينية .

وفي السياق، أوضح نائب رئيس اللجنة الشعبية مصطفى الدقس،  أنّ "هذه الوقفة ما هي إلا جزء بسيط من رد الجميل للشعب اللبناني العريق وتعبير عن تضامن شعبنا معه وإشادة بمواقف أبناء شعبنا اللاجئين في المُخيّمات الفلسطينية الذين هبوا لإسناد لبنان في محنته عبر حملات التبرع بالدم والحملات الاغاثية والتطوعية".

وأكَّد الدقس بحسب بيان اللجنة، على "رفض الشعب الفلسطيني لأي اعتداء يتعرّض له لبنان الشقيق".

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد