نقل الأسيرتين حشيمة وحمادة إلى معتقل "الدامون" بعد عزلهما لأكثر من شهرين بظروفٍ قاسية

الثلاثاء 18 اغسطس 2020

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء 18 آب/ أغسطس، أنّ "إدارة معتقلات الاحتلال الصهيوني نقلت كل من الأسيرتين جيهان حشيمة وفدوى حمادة إلى معتقل "الدامون" بعد عزلهما لأكثر من شهرين داخل "زنازين الجلمة" بظروفٍ قاسية".

وبيّنت الهيئة في بيانٍ لها، أنّ "الأسيرتين حمادة وحشيمة، تعرضتا لمعاملة سيئة واستفزازية أثناء عزلهما، حيث جرى زج كلا الأسيرتين داخل غرفة ضيقة تفتقر إلى أدنى مقومات الحياة، ومنقطعة عن العالم الخارجي بشكلٍ تام، ومثبت بداخلها 3 كاميرات مراقبة".

وتابعت الهيئة في بيانها: "كما تم حرمان الأسيرتين من الخروج للفورة ومن زيارة الأهل، وعند لقاء المحامي كانت إدارة المعتقل تتعمد إخراجهما مقيدتا الأرجل وبدون كمامات".

يُذكر أنّ الأسيرة فدوى حمادة (33 عاماً) ولديها خمسة أطفال معتقلة منذ عام 2017 ومحكومة بالسجن 10 سنوات، والأسيرة الجريحة جيهان حشيمة (38 عاماً) لديها ثلاثة أطفال، معتقلة منذ عام 2016 ومحكومة بالسجن 4 سنوات، وكلاهما من مدينة القدس.

يوم السبت الماضي، قالت محامية الأسيرتين حنان الخطيب لموقع "العربي الجديد"، "إنّها تفاجأت بمنع إدارة السجن من زيارتها الأسيرتين، بعد أن تمّ ترتيب أمور الزيارة، من دون إيضاح الأسباب"، لافتةً إلى أنّه "من المفترض أن يتم إنهاء عزل الأسيرتين فدوى حمادة وجيهان حشيمة خلال الأسبوع المقبل، ونقلهما إلى السجون العادية، ولكن لا يُعوّل على كلام إدارة سجون الاحتلال بهذا الخصوص".

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد