قامت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" بتعبئة بطاقة الصرّاف الآلي الخاصة بالمعونات الماليّة الشهريّة للاجئين الفلسطينيين المهجّرين من سوريا إلى لبنان.

وجرى صرف مبلغ 70 الف ليرة لبنانية للفرد كبدل طعام أي ما يعادل 27 دولاراً أمريكياً، و 390 الف ليرة للأسرة كبدل إيواء ما يعادل 100 دولار، جرى صرفها وفق سعر الصرف الذي تعتمده المصارف اللبنانية والمحدد بـ3800 ليرة للدولار الواحد.

ودعت الوكالة في رسائل نصيّة أرسلتها للمستفيدين من المعونات، لإتباع إجراءات التباعد الإجتماعي أثناء عمليّة الصرف، والتزام كافة وسائل الوقاية، عبر ترك مسافة مترين بين الشخص والآخر، وغسل اليدين بعد استعمال جهاز الصرّاف الآلي، تجنّباً لعدوى فايروس " كورونا".

تجدر الإشارة، إلى أنّ مطالب اللاجئين الفلسطينيين المهجّرين من سوريا إلى لبنان لم تتوقف منذ بدء الأزمة الاقتصاديّة اللبنانية، لوكالة " أونروا" لاعتماد آليّة مختلفة لصرف المعونات بالدولار الأمريكي بعيداً عن المصارف، نظراً للتباين الكبير في سعر بين المُتداول في السوق الحر ويتراوح بين 7 إلى 8 آلاف، وبين الصرف المعتمد في البنوك، لأمر الذي خفّض عمليّاً من القيمة الشرائيّة للمعونات إزء ارتفاع الأسعار.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد