قدم صندوق الاستجابة للتضامن، التابع منظمة الصحة العالمية، خمسة ملايين دولار أمريكي لمناشدة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" العاجلة من أجل فيروس "كوفيد-19".

وقال مدير دائرة الصحة في "أونروا"، الدكتور أكيهيتو سيتا: "أود أن أعرب عن تقديري العميق للزملاء في منظمة الصحة العالمية في كل من المقر الرئيسي والمكتب الإقليمي لشرق المتوسط، وكذلك لمؤسسة الأمم المتحدة على هذا التبرع السخي لدعم جهود الوكالة المستمرة للاستجابة لـجائحة كوفيد-19".

وأضاف: "إن هذه المساهمة تعمل على تمكين جهودنا المستمرة في جميع أقاليم العمليات الخمسة بما في ذلك شراء الأدوية الملحة ودعم الاستشفاء ودعم مراكز العزل والحجر الصحي وتوفير معدات الحماية الشخصية لموظفينا الصحيين في الخطوط الأمامية في 141 مركزاً صحياً من أجل حماية حوالي 5,6 مليون لاجئ من فلسطين نقوم بخدمتهم".

بدورها، قالت الرئيسة والمديرة التنفيذية لمؤسسة الأمم المتحدة، إليزابيث كوزينز: "لقد تقدم أكثر من نصف مليون شخص من أكثر من 100 دولة لدعم صندوق الاستجابة للتضامن من أجل مكافحة فيروس "كورونا". ومع هذا الإنفاق، فإن سخاءهم المذهل سيساعد على حماية السكان اللاجئين المعرضين للمخاطر من كوفيد-19".

وتابعت: "إن التضامن المستمر الذي أظهره الناس في جميع أنحاء العالم لافت للنظر، وأنا فخورة برؤية مؤسسة الأمم المتحدة تدعم عمل الأونروا الحيوي في هذا الوقت الحرج".

يذكر أن صندوق الاستجابة للتضامن من أجل مكافحة فيروس "كورونا" من أجل منظمة الصحة العالمية يهدف إلى دعم الجهد العالمي الذي تقوده منظمة الصحة العالمية لتتبع انتشار الفيروس وفهمه ولضمان حصول المرضى على الرعاية التي يحتاجونها وحصول العاملين في الخطوط الأمامية على الإمدادات والمعلومات الأساسية ولتسريع البحث والتطوير في مجال اللقاح والعلاجات لكل من يحتاجها.

وحتى تاريخ كتابة الخبر، تمكن صندوق الاستجابة للتضامن من أجل مكافحة فيروس "كورونا" من جمع أكثر من 233 مليون دولار من أكثر من 565 ألف فرد وشركة وفاعل خير في أكثر من 100 بلد.

وتم بالفعل صرف أكثر من 191 مليون دولار لمنظمة الصحة العالمية وللوكالات الشريكة لها، بما في ذلك برنامج الغذاء العالمي والمفوضية السامية للاجئين واليونيسف وائتلاف التأهب للأوبئة.

 

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد