"أونروا" في غزّة تعلن استئناف خدمة التطعيم للأطفال في بعض مراكزها الصحية

الثلاثاء 08 سبتمبر 2020

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" ظهر اليوم الثلاثاء 8 سبتمبر/ أيلول، عن "استئناف خدمة التطعيم للأطفال في بعض مراكزها الصحية حسب الخارطة الوبائية في قطاع غزّة.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّه "ونتيجة لتخفيف القيود المفروضة على الحركة في قطاع غزّة منذ يوم الثلاثاء 25 أغسطس لمنع انتشار كوفيد 19 محلياً، قررت أونروا بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسلطات المحلية، استئناف خدمة التطعيم في بعض مراكزها الصحية حسب الخارطة الوبائية اعتباراً من يوم غدٍ الأربعاء 9 سبتمبر، مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة التقيّد بإجراءات الوقاية من قبل المراجعين".

وبيّنت وكالة "أونروا" في بيانها، أنّ المراكز التي ستستقبل المراجعين لخدمة التطعيم هي: "عيادة رفح، عيادة تل السلطان، عيادة الشابورة، عيادة النصر، عيادة الشوكة، عيادة خانيونس، عيادة اليابانية، عيادة المغازي، عيادة دير البلح، عيادة البريج".

وأشارت الوكالة إلى أنّه "بالنسبة لباقي العيادات سيتم استئناف خدمة التطعيم فيها بالتنسيق مع وزارة الصحة حسب الحالة الوبائية للمنطقة"، لافتةً أنّه "سيتم البدء بإعطاء اللقاح للأطفال الذين لديهم مواعيد في الفترة الحالية والقادمة، ويجب على أهالي الأطفال الالتزام بالمواعيد المسجلة على كتيب الأم والطفل حسب اليوم والساعة".

وقالت إنّه "بالنسبة للأطفال الذين لم يتم تطعيمهم بسبب فترة الاغلاق، سيتم التواصل مع أهالي الأطفال من قبل موظفينا لتحديد مواعيد جديدة وذلك لمنع الاكتظاظ وحفاظاً على سلامتكم، ونؤكّد على المستفيدين عدم الحضور للعيادة دون موعد".

وفي ختام بيانها، نوّهت "أونروا" إلى أنّه "يسمح بمرافق واحد لكل طفل مع ضرورة وضع الكمامة عند الحضور للعيادة، علماً بأنّه لن يُسمح بدخول العيادة بدون الكمامة وذلك حسب توصيات وزارة الصحة".

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد