أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزّة، صباح اليوم الثلاثاء 15 سبتمبر/ أيلول، عن "تسجيل (79) إصابة جديدة داخل قطاع غزّة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي، أنّ "عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها (1590) عينة، والاجمالي التراكمي للمصابين منذ بدء الجائحة في مارس الماضي هو (2006) إصابة".

وبيّنت الوزارة أنّه "من ضمن إجمالي الإصابات هناك: حالات 1688 نشطة حالياً، والمتعافين 303، والوفيات 15 (14 من داخل المجتمع و1 من العائدين)".

 

432 إصابة في صفوف اللاجئين منذ بدء الجائحة

وبحسب آخر إحصائية شاملة لعدد الإصابات في القطاع نشرتها مساء أمس الاثنين، فإنّ (432) إصابة تم تسجيلها بالفيروس في صفوف اللاجئين الفلسطينيين داخل عدّة مُخيّمات.

وكان توزيع الإصابات داخل المُخيّمات كالتالي: مُخيّم جباليا 284، مُخيّم الشاطئ 67، مُخيّم المغازي 20، مُخيّم البريج 17، مُخيّم دير البلح 15، مُخيّم النصيرات 29".

وأكَّدت الوزارة في تقريرها، على أنّ "غرفة عمليات الطوارئ تتابع تطورات الحالة الوبائية والاجراءات المطلوبة وفق درجة الخطورة لكل منطقة في قطاع غزة، وفرق التقصي تعمل على تثبيط بؤر التفشي لحظة بلحظة"، داعيةً "كافة السكّان إلى اسنادها بمزيدٍ من الالتزام بالضوابط الصحيّة وعدم الحركة في الأماكن المغلقة".

وأشارت الوزارة إلى أنّ "الوباء لا زال في حالة انتشار"، داعيةً إلى "عدم التراخي أو الاستهتار في اجراءات الوقاية لحظة واحدة لأن استهتارك سيقتل أحبابك".

وطالبت الجميع "بعدم الخروج من المنازل إلّا بارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي"، مُؤكدةً على "ضرورة حماية كبار السن وذوي الأمراض المزمنة والأطفال وضعيفي المناعة بالالتزام التام بضوابط السلامة وعدم خروجهم من المنازل إلّا للضرورة".

ولفتت إلى أنّ "طواقهما تعمل في إطار مرحلة الاستجابة التي توازن بين استمرار التقصي وتلبية احتياجات المواطنين وفق الضوابط الصحية".

ويتواصل سريان حظر التجوال في قطاع غزة لليوم الـ21 على التوالي، في إطار جهود الجهات الحكومية لمواجهة تفشي فيروس "كورونا" داخل القطاع.

قطاع غزة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد