أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزّة، صباح اليوم الخميس 17 سبتمبر/ أيلول، عن "تسجيل (76) إصابة جديدة داخل قطاع غزّة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي، أنّ "عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها (1372) عينة، والاجمالي التراكمي للمصابين منذ بدء الجائحة في مارس الماضي هو (2176) إصابة".

وبيّنت الوزارة أنّه "من ضمن إجمالي الإصابات هناك: حالات 1740 نشطة حالياً، والمتعافين 420، والوفيات 16 (15 من داخل المجتمع و1 من العائدين)".

 

468 إصابة في صفوف اللاجئين منذ بدء الجائحة

وبحسب آخر إحصائية شاملة لعدد الإصابات في القطاع نشرتها مساء أمس الاثنين، فإنّ (468) إصابة تم تسجيلها بالفيروس في صفوف اللاجئين الفلسطينيين داخل عدّة مُخيّمات.

وكان توزيع الإصابات داخل المُخيّمات كالتالي: مُخيّم جباليا 306، مُخيّم الشاطئ 78، مُخيّم المغازي 20، مُخيّم البريج 17، مُخيّم دير البلح 15، مُخيّم النصيرات 32".

وأكَّدت الوزارة في تقريرها، على أنّ "غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة تتابع تطورات الحالة الوبائية وتؤكد ان منحى تسجيل الاصابات مقلق وخطير، ونجاح جهود احتواء تفشي الوباء يعتمد على مدى التزام المواطنين بالضوابط الصحية"، مُشددةً على أنّ "التراخي والاستهتار تظهر آثاره في أعداد إصابات كل منطقة ونقل العدوى داخل الأسرة مما تسبب في مضاعفات خطيرة وصلت للوفاة".

وعبَّرت الوزارة عن تقديرها "لالتزام شريحة من السكّان بالضوابط الصحية وعلى رأسها ارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي وهم جزء من كسر حلقات التفشي، ويجب على كافة السكّان عدم القاء الكمامات والقفازات في الطرقات خشية الحاق الأذى ونقل العدوى للأطفال والمجتمع"، موجهةً نداءها إلى "كافة الأسر بضرورة الاهتمام الشديد بتحصين كبار السن وذوي الأمراض المزمنة والأطفال وضعيفي المناعة وعدم خروجهم من المنازل إلا للضرورة".

ويتواصل سريان حظر التجوال في قطاع غزة لليوم الـ23 على التوالي، في إطار جهود الجهات الحكومية لمواجهة تفشي فيروس "كورونا" داخل القطاع.

قطاع غزة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد