أغلقت كلية تدريب سبلين، اليوم الثلاثاء، عقب تأكيد إصابة أحد الموظفين بفيروس "كورونا".

وجاء في رسالة وصلت إلى الطلاب، أمس الإثنين: "يرجى العلم بأن كلية تدريب سبلين ستغلق غداً الثلاثاء 22 سبتمبر من أجل سلامتك الخاصة حيث نتابع مع جميع المعنيين حالة COVID-19، سنعود إليك قريباً بشأن إعادة فتح المركز".

ولم تصدر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أي بيان حول الإصابة أو موعد فتح الكلية من جديد.

ومنذ أسبوعين، اعتصم عشرات الطلاب في مخيم عين الحلوة بصيدا جنوب لبنان، لمطالبة "أونروا" بإيجاد بديل لمركز العزل الصحي المعتمد في سبلين.

ودعا المشاركون الوكالة إلى ضمان استمرار الحق بالتعليم المهني والتقني للطلاب الفلسطينيين في لبنان والإسراع في إعلان الدورات للعام الدراسي الجديد وتخريج طلاب العام الماضي.

وقال رئيس اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد" في لبنان، يوسف أحمد، في حديث سابق مع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، إن الاتحاد دعا "أونروا" منذ أسابيع إلى استباق موعد بدء العام الدراسي الجديد، وتوفير بديل لمركز العزل الصحي الموجود في سبلين، لضمان افتتاح الكلية في موعدها واستقبال الطلاب الجدد للعام الدراسي 2020- 2021.

وأشار إلى أنه بعد الشعور بعدم اتخاذ أي خطوة عملية، والتأخر في الإعلان عن الدورات واستقبال الطلاب الجدد، اعلن الاتحاد، عقب اجتماع قيادي على صعيد لبنان، التحرك الميداني للضغط على الوكالة للإسراع في افتتاح الكلية وتوفير الحق بالتعليم المهني للطلبة الفلسطينيين في لبنان.

وأكد أن الاعتصام في عين الحلوة، سيتبعه تحركات طلابية أخرى في مناطق عدة خلال الأيام القادمة للضغط على الوكالة لافتتاح الكلية، خاصة وأن "الأوضاع الاقتصادية والمعيشية لطلابنا تؤكد وتفرض الحاجة الضرورية لاستمرار عمل الكلية ومتابعة التدريس في ظل توجه عدد كبير من الطلبة نحو التعليم المهني والتقني".

لبنان-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد