أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزّة، اليوم السبت 26 سبتمبر/ أيلول، عن "تسجيل وفاة و(67) إصابة جديدة داخل قطاع غزّة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي، أنّ "المتوفى هو أحمد فيصل رمضان 70 عاماً، وتوفي في قسم العناية المركّزة في مستشفى غزّة الأوروبي".

ولفتت إلى أنّ "عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها (2073) عينة، والاجمالي التراكمي للمصابين منذ بدء الجائحة في مارس الماضي هو (2725) إصابة".

وبيّنت الوزارة أنّه "من ضمن إجمالي الإصابات هناك: حالات 1646 نشطة حالياً، والمتعافين 1060، والوفيات 19 (18 من داخل المجتمع و1 من العائدين)".

590 إصابة في صفوف اللاجئين منذ بدء الجائحة

وبحسب آخر إحصائية شاملة لعدد الإصابات في القطاع نشرتها مساء أمس الجمعة، فإنّ (590) إصابة تم تسجيلها بالفيروس في صفوف اللاجئين الفلسطينيين داخل عدّة مُخيّمات.

وكان توزيع الإصابات داخل المُخيّمات كالتالي: مُخيّم جباليا 386، مُخيّم الشاطئ 97، مُخيّم المغازي 21، مُخيّم البريج 21، مُخيّم دير البلح 22، مُخيّم النصيرات 43".

وقال المتحدّث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة: إنّ "وزارة الصحة قررت اعتماد بروتوكول حجر العائدين عبر معبر رفح لمدة أسبوع واحد، وفي اليوم الخامس يتم اجراء المسح المخبري للمستضافين".

وأوضح القدرة في بيانٍ له، أنّه "إذا ظهرت نتيجة الفحص "سلبية" في اليوم السابع يعود الشخص إلى منزله وفق نظام صحي ويحجر نفسه في بيته مدة أسبوع أخر، وإن كانت إيجابية يتم عزله في مستشفى العزل إلى حين تماثله للشفاء".

ويتواصل سريان حظر التجوال في قطاع غزة لليوم الـ32 على التوالي، في إطار جهود الجهات الحكومية لمواجهة تفشي فيروس "كورونا" داخل القطاع.

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد