قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة تطال مخيمي بلاطة وعايدة

الثلاثاء 03 يناير 2017
قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة تطال مخيمي بلاطة وعايدة
قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة تطال مخيمي بلاطة وعايدة

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال فجر اليوم حملة اقتحامات ومداهمات بمناطق متفرقة بالضفة المحتلة طاولت عدداً من مخيمات اللاجئين وأسفرت عن اعتقال أربعة وثلاثين فلسطينياً.

في نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال بعد منتصف الليل مخيم بلاطة للاجئين شرقي المدينة، وداهمت عدداً من منازل المواطنين وأطلقت النار على الأهالي، واعتقل الجنود كلاً من صفوت العاصي، إياد حشاش، إسماعيل مرشود، محمد عطا مسيمي، ومحمد اسماعيل شرايعة، عدي عويص، أحمد الساحلي، ثم انسحبت القوات فجراً.

وحسب المواطنين فإن إحدى المحال التجارية تعرّض للسرقة بعد أن اعتدت قوة إسرائيلية خاصة على الأسير المحرر محمد شرايعة واعتقلته من المكان، وسرق جنود الاحتلال مبلغ (15) ألف شيقل، بالإضافة إلى تفكيك الكاميرات، كما داهم جنود الاحتلال عدة منازل وعاثوا فيها خراباً، عُرف منها منزل فادي المسيمي ومنزل ناصر سبيتان ومنزل باجس سبيتان الذي سلّمه جنود الاحتلال إشعاراً لمراجعة المخابرات مع نجليه إيهاب وضياء، ومنزل عائلات  أبو ريالة، سناكرة، صالح الطيطي، أبو ليل، أبو رسلان ذوقان، وعمار أبو مصطفى.

 هذا واعتقل الاحتلال في نابلس أيضاً نمر خالد الهندي وهو أسير محرر وطالب في جامعة النجاح، وكذلك الطالبين في جامعة النجاح أسيد خالد ريحان وصهيب حمد .

في بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت فجار جنوب شرق المدينة، واعتقلت كل من: أحمد محمود طقاطقة، محمد وليد ثوابتة، أحمد جهاد ثوابتة، نور نصر ثوابتة، خالد محمد طقاطقة، أسامة عبد ربه ثوابتة، بلال شاهر ديرية.

في مخيم عايدة للاجئين على المدخل الشمالي لبيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال المخيم من عدة مداخل وانتشر الجنود في شوارع وأزقة المخيم، وداهموا منزل المواطن أحمد جادو واعتقلوا نجله محمد، بعد عملية تفتيش وتخريب كبيرة في المنزل.

واقتحمت قوات الاحتلال أيضاً منطقة مراح رباح، لتعتقل الشاب إبراهيم يوسف الفقيه.

في رام الله ، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلواد شمال شرق المدينة، واعتقلت كلاً من عوني فارس، محمد عبد الناصر حامد، جهاد حامد، أيمن مرعي حامد، خليل مرعي حامد.

في قلقيلية ، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة وصادرت أموالاً قُدّرت بعدة آلاف الشواقل، واعتقلت في كل من قلقيلية وجنين أنس جمال الحاج حسن، هيثم نبيل حسنين، أنس ممدوح مسكاوي، محمد عمارنة.

في الخليل ، اقتحمت قوات الاحتلال عدة مناطق وزعمت أنها صادرت سلاحاً من بلدة يطا، وعثرت على ذخيرة في بلدة إذنا، معتقلةً كل من: مراد محمد النواجعة من يطا، رزق خليل رشيد من بلدة إذنا، صايل عبد المهدي زيدات، وزياد عبد المهدي زيدات من بلدة بني نعيم.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد