انطلاق مسيرة من مخيم جباليا شمالي قطاع غزة احتجاجاً على أزمة الكهرباء

الثلاثاء 10 يناير 2017
انطلاق مسيرة من مخيم جباليا شمالي قطاع غزة احتجاجاً على أزمة الكهرباء
انطلاق مسيرة من مخيم جباليا شمالي قطاع غزة احتجاجاً على أزمة الكهرباء

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

انطلقت مسيرة جماهيرية من مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة، مساء الثلاثاء 10 كانون الثاني، احتجاجاً على استمرار أزمة الكهرباء وتفاقمها، واتجهت المسيرة إلى مقر شركة توزيع كهرباء الشمال، وسط هتافات غاضبة تدعو إلى إنهاء الأزمة.

وكانت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة شمال غزة دعت للمسيرة، وشارك فيها قيادات ووجهاء وشخصيات اعتبارية ورجال إصلاح.

هذا وأكدت القوى خلال المسيرة على حق المواطنين في الحصول على الكهرباء بشكل منتظم، داعين شركة الكهرباء وسلطة الطاقة وحكومة التوافق عدم تعريضهم لأي انتقاص مهما كانت المبررات.

القيادي في المبادرة الوطنيّة نبيل دياب، أعرب في كلمة القوى الوطنيّة والإسلاميّة عن قلقه من تفاقم الأزمة، مشدداً على أن المواطن هو المتضرر الوحيد منها، وقد سئم تشخصيها وطرحها مراراً وتكراراً دون جدوى.

ودعا دياب كافة الأطراف لتحمّل المسؤولية والإسراع لإيجاد حلول ملائمة لهذه الأزمة، على أن تكون هذه الحلول كفيلة بإنهاء الأزمة وإنهاء معاناة الناس، مؤكداً على رفض القوى الوطنية والإسلامية المطلق لإبقاء قضية الكهرباء في دائرة التجاذبات السياسية، فأحوال المواطنين لا تحتمل هذه الحالة المزرية.

ودعت القوى أيضاً إلى ضرورة تفعيل دور اللجنة الوطنية المنبثقة عن اللجنة المركزية للقوى الوطنية والإسلامية، والمكلفة بمتابعة ملف أزمة الكهرباء والاستماع والاستجابة لآرائها التي تساعد في إيجاد حل للأزمة.

يُشار إلى أن قطاع غزة شهد خروج المواطنين في مسيرات بعدة مناطق احتجاجاً على الأزمة، إن كان في مسيرات شعبيّة عفويّة أو دعت لها الفصائل، وتعرّض عدداً منها إلى الاعتداء من قوات الأجهزة الأمنيّة في غزة واعتقال عدد من الشبان على مدار الأيام الماضية.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد